ولاد البلد

بروتوكول تعاون بين محافظة أسيوط و”مصر الخير” لتنمية الثروة الحيوانية

بروتوكول تعاون بين محافظة أسيوط و”مصر الخير” لتنمية الثروة الحيوانية جولة مزارع مصر الخير - تصوير مكتب الخير - تصوير مكتب الإعلام

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ومؤسسة مصر الخير، وجهاز تنمية المشروعات لتشغيل الشباب، من أجل تحقيق أقصى استفادة من خبرات وكوادر مؤسسة مصر الخير في تربية الماشية وتدريب الشباب على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وتفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، مزرعة الثروة الحيوانية التابعة لمؤسسة مصر الخير، وتديرها شركة أرض الخير بمنطقة عرب العوامر بمركز أبنوب للوقوف على آخر المستجدات في تطوير المشروع، وتوفير فرص العمل للشباب في مجال تربية الثروة الحيوانية والتدريب على إقامة المشروعات الصغيرة، فضلا عن التعاون بين المحافظة والمؤسسة في تنمية وتطوير مزارع الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أقسام مزرعة الجاموس والأبقار وشاهد السلالات الإيطالية من الجاموس وبعض سلالات الأبقار المختلفة، كما تفقد أقسام المحلب الآلي ومزرعة الأمهات والصغار والتثمين.

والتقى بعض السيدات والرجال المستفيدين من إحدى مشروعات الثروة الحيوانية بالمؤسسة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأكد محافظ أسيوط، على التنسيق بين المحافظة والمؤسسة في مختلف المجالات، وخاصة التعاون في مجال تنمية مزارع الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة واستغلالها في توفير فرص العمل للشباب من خلال مشروعات الأقراض والتدريب على تربية الماشية.

كما زار محافظ أسيوط، معهد بحوث صحة الحيوان بعرب العوامر، للوقوف على إمكانات المعهد العلمية، وتوقيع بروتوكول مع المحافظة في قطاع التفتيش والرقابة على المجازر ومصانع الألبان والأغذية بالأسواق، للتأكد من سلامة الأغذية واللحوم المعروضة.

وتفقد المحافظ أقسام المعهد، ومنها قسم البروسيلا والأمراض المشتركة، وقسم البكتريولوجي، وغرفة التحضير والتعقيم وقسم صحة الأغذية والكيمياء وقسم الطفيليات وأمراض الأسماك.

وأعلن محافظ أسيوط عن التنسيق والتعاون مع المعهد وتوقيع برتوكول تعاون للاستفادة من الخبرات العلمية بالمعهد في لجان التفتيش والمتابعة، وتشكيل لجنة لفحص مزارع الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة بقريتي بني سند وأبنوب الحمام والإشراف على تحصين الثروة الحيوانية بها، فضلا عن المشاركة في الحملات التموينية على الأسواق والمحال بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ، خلال الزيارة مزرعة الماعز والأغنام التابعة للمعهد، واستمع إلى شرح لدور المعهد في تحسين سلالات الماشية والأغنام والأشراف على التحصين ضد الأمراض المختلفة، خاصة أن معهد البحوث يخدم محافظة أسيوط، ومحافظات الصعيد، ويخدم مصانع اللحوم ومجازر الدواجن ومصانع الألبان وجميع المطاعم والمنشات السياحية والمستشفيات الخاصة والحكومية وحصوله على شهادة الجودة الدولية في صحة وسلامة الغذاء وتم إنشاء المعهد بتكلفة 5 ملايين جنيه.

الوسوم