محافظة أسيوط ترفع درجة الاستعداد للقصوى بسبب سوء الأحوال الجوية

محافظة أسيوط ترفع درجة الاستعداد للقصوى بسبب سوء الأحوال الجوية رياح مثيرة للرمال - تصوير: محمود المصري

أعلنت محافظة أسيوط، عن رفع درجة الاستعداد القصوى خلال الأيام المقبلة، استعدادًا لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها المحافظة، حيث تشهد حالة الطقس نشاطًا للرياح مصحوبا بعاصفة ترابية مثيرة للرمال والأتربة، مما تسبب فى بطء الحركة على الطرق بالإضافة إلى انخفاض طفيف في مدى الرؤية الأفقية.

ناشد اللواء جمال نورالدين، المحافظ ـ في تصريحات صحفية اليوم الأحد ـ قائدي المركبات والسيارات بتوخي الحذر خاصة على الطرق السريعة والصحراوية، خاصة مع انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وشدد المحافظ، على ضرورة استعداد كافة المديريات والقطاعات الخدمية بالمحافظة، ومتابعة العبارات النهرية لتجنب حدوث أي طارئ قد يحدث خلال الأيام القادمة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولفت نورالدين، إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تعمل على مدار الـ24 ساعة والتنسيق مع غرف العمليات بالمراكز والقرى والمديريات وكافة الجهات المعنية لاستقبال أي شكاوى أو طارئ قد يحدث وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازم حياله.

كان قد أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، نشاط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية، الأحد، على كافة الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، والإحساس ببرودة الطقس.

وأضاف عبدالعال، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد يوم الإثنين هدوء نسبي في سرعة الرياح، على أن تعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بمعدل 4 درجات.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، والقيادة بهدوء على الطريق السريع، نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

الوسوم