بعد تحذير الأرصاد.. مستشفيات جامعة أسيوط تستعد لاستقبال المرضى

بعد تحذير الأرصاد.. مستشفيات جامعة أسيوط تستعد لاستقبال المرضى رياح مثيرة للرمال - تصوير: محمود المصري

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، اتخاذ الاستعدادات اللازمة بأقسام الطوارئ والاستقبال العام في مستشفيات أسيوط الجامعية، تحسبا لاستقبال أعداد متزايدة من مرضى الفشل التنفسي وأمراض الصدر، هو ما يأتي تزامنا مع التحذيرات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من عدم استقرار الطقس واحتمال هبوب عواصف ترابية في الفترة من اليوم الأربعاء حتي السبت المقبل.

ووجه الجمال ـ في بيان إعلامي ـ إلى توفير المستلزمات الطبية لإسعاف مرضى ضيق التنفس والحساسية، وتتضمن ما يلزم من أجهزة تنفس صناعي وأكسجين بكميات كافية.

وحذر الدكتور جمال ربيع، رئيس قسم الأمراض الصدرية، من خطورة التعرض للعاصفة الترابية على مرضى الربو الشعبي والسدة الرئوية المزمنة، نظرًا لتسببها في حدوث انتكاسات حادة للسدة الرئوية المزمنة، والتي قد تؤدي إلى هبوط بوظائف البطين الأيمن للقلب وفشل بوظائف التنفس مما  يستدعي في بعض الأحيان اللجوء لأجهزة التنفس الصناعي الغير اختراقي والاختراقي.

أضاف أن التعرض للأتربة من الممكن أن يتسبب في حدوث أزمات ربوية حادة مستمرة في مرضى الربو الشعبي وهو الأمر، الذى يتطلب دخول هؤلاء المرضى الرعاية المركزة.

الوسوم