ولاد البلد

بعد نشر “الأسايطة” صورته.. “اللجان المجتمعية بأبنوب” تصل لأهل طفل مصاب بحادث قطار

بعد نشر “الأسايطة” صورته.. “اللجان المجتمعية بأبنوب” تصل لأهل طفل مصاب بحادث قطار الطفل عمرو مصطفى شاكر

رصدت اللجان المجتمعية لحماية الطفل فى أبنوب، حالة إساءة لطفل، بعد نشر إصدار “الأسايطة” فى أسيوط، صورة للطفل عمرو مصطفى شاكر، 15 عامًا.

وكان الرصد فى إيضاح منشور يقول: إن الطفل عمرو مصطفى شاكر محمود، من مركز أبنوب محافظه أسيوط، موجد في مستشفى مغاغة العام بمحافظة المنيا من يوم الجمعة فى حادث قطار، ومصاب في قدمه، وغير قادر على المشي.

وقام أحد أعضاء اللجنة المجتمعية بأبنوب بالاتصال بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة “الطواري”، بمديرية الصحة بالمنيا بعد منتصف ليل الإثنين، وإعطاء المعلومات اللازمة عن الطفل للعاملين.

وفى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تواصلت اللجنة مع الدكتور هبة عنتر، مسؤولة بقسم الرعاية الحرجة بصحة المنيا، وأكدت أن الطفل موجود بالمستشفى لتعرضة لسقوط من قطار، وقامت بإعطاء رقم عضو اللجنة للدكتور خالد نجيب، مدير مستشفى مغاغة المركزى، والذى أكد خلال إتصال هاتفى على وجود الطفل وأنه كان فى طريقة للسفر للعودة من القاهرة، وسقط من القطار، مما عرضة لإصابة بقدمة اليمني، وليس لديه أرقام للتواصل أو ما يثبت هويته غير قوله شفويًا.

وبالإتصال من أعضاء اللجنة فى أبنوب بلجان القري حدد قرية الطفل وهو من قرية المعابدة شمالى مركز أبنوب، ويعمل والده فى بيع الحلاوة “غزل بنات”، وكان الطفل فى طريقه للعودة من مدينة السادس من أكتوبر، لعدم تحملة العمل هناك فى نفس المهنة.

وأكد أحمد أبوحطب، رئيس اللجنة المجتمعية لحماية الطفل، أن تم التواصل مع أهل الطفل، وهناك 2 من العائلة سافروا لمحافظة المنيا لإستلام الطفل، وتقوم اللجنة بعمل دراسة حالة،  ولقاء مع والدية لرفع وعيهم تجاه الإساءات التي يتعرض لها الأطفال، وهو ما حدث للإبن من إهمال واستغلال.

وتقدمت اللجنة بالشكر لمديرية الصحة بمحافظة المنيا للتعاون الملموس، من قبلهم ولمدير مستشفى مغاغة المركزي، الذى كان فى تجاوب مع اللجنة فى إعطاء المعلومات اللازمة لتحديد هوية الطفل.

الطفل عمرو مصطفى شاكر
الطفل عمرو مصطفى شاكر
الوسوم