بقيمة 500 جنيه.. شروط حصول الطلاب على القرض التعليمي بجامعة أسيوط

بقيمة 500 جنيه.. شروط حصول الطلاب على القرض التعليمي بجامعة أسيوط جامعة أسيوط - تصوير: محمود المصري

أعلنت جامعة أسيوط في مطلع العام الدراسي الجاري 2019 – 2020، عن تقديم القرض التعليمي المالي لطلابها الحاليين والجدد، في سابقة هي الأولى للجامعة هذا العام، على أن يسدد هذا القرض بدون فوائد على 3 أقساط.

الفئة المستهدفة

ويستهدف قرض جامعة أسيوط التعليمي، في المقام الأول دعم أبناء الطبقة المتوسطة، وذلك بتقديم قرض مالي بحد أقصى 500 جنيه بدون فوائد.

ويقوم الطالب الحاصل على القرض بسداد المبلغ على ثلاثة أقساط تبلغ الدفعة الأولى منها 40%، أي ما يعادل 200 جنيه، ثم يليه قسطان يبلغ كل منهما 30% من قيمة المبلغ، أي ما يعادل 150 جنيها لكل قسط، على أن يقوم الطالب بسداد الأقساط الثلاثة قبل امتحانات نهاية العام الجامعي.

شروط التقديم

يقدم الطالب الراغب في الحصول على إعانة من صندوق التكافل الطلابي لسداد الرسوم وقيمة المقررات الدراسية، عدة مستندات تتمثل في:

تقديم طلب إلى رعاية الشباب التابعة لكليته، مرفق به إذن الدفع الموضح لقيمة الرسوم والمقررات الدراسية، ونسخة من البحث الاجتماعي الصادر من مكتب الشؤون الاجتماعية مقر محل إقامته، معتمدة بالختم الرسمي لشعار الجمهورية، وأي مستندات أو أوراق رسمية تعزز طلبه، على أن تقوم الكلية بجمع الطلبات وتوجيهها لمكتب المساعدات الاجتماعية بالإدارة العامة لرعاية الشباب لفحص الطلبات، تمهيدا لاعتمادها من مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وتقوم إدارة شؤون الطلاب في الكلية، بإصدار إذن سداد بقيمة الفرق بين الرسوم الدراسية والمقررات الإلكترونية، والذي يستلزم على الطالب سداد هذا الفرق، ويعقبه قيام إدارة شؤون الطلاب بتسليم الطالب البطاقة الجامعية وإيصال مختوم موجه إلى مركز الكتاب بالكلية، وهي المستندات اللازم تقديمها مرفقة بالإيصال الدال على سداد الطالب للمبلغ المالي قيمة الفرق في الرسوم الدراسية والمقررات الإلكترونية حتى يتسنى للطالب الحصول على الأسطوانة الدراسية.

القرض التعليمي

وقال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إن مجلس الجامعة وافق على اعتماد قراره بتقديم قرض تعليمي للراغبين في ذلك من أبناء الجامعة من مختلف الكليات، لتيسير سداد المصروفات الدراسية وهو الإجراء التيسيري الأول من نوعه في تاريخ الجامعة، وعلى مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن القرض التعليمي يسير بالتوزاي مع التزام الجامعة بسداد رسوم المصروفات والمقررات الدراسية للطلاب غير القادرين من المتقدمين بطلب بذلك.

لقاء بالطلاب

الجدير بالذكر أن الدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، قد عقد لقاءً موسعًا مع مديري إدارات رعاية الشباب ومختلف الأخصائيين العاملين بها، وذلك بحضور الدكتور محمد حسين موسى، مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة، وعز المنصوري، مدير عام الإدارة المركزية لرعاية الشباب بالجامعة، والدكتور أحمد شريت، مدير إدارة الاتحادات الطلابية برعاية الشباب، وذلك بهدف توضيح قواعد وأسس القرض التعليمي الذي تقدمه جامعة أسيوط لأول مرة، وكذلك خطوات الحصول على الإعانة الاجتماعية، وذلك دعما للطلاب في سداد الرسوم والمقررات الدراسية.

الوسوم