بينهم 4 أطفال.. إصابة 12 شخصًا في حريق بحي غرب أسيوط

بينهم 4 أطفال.. إصابة 12 شخصًا في حريق بحي غرب أسيوط الدفع المدني بمحيط حريق بأسيوط - تصوير :مكتب الإعلام

نشب حريق بأحد مباني جمعية الشابات المسلمات بشارع الجامعة أمام مساكن نائلة خاتون بحي غرب مدينة أسيوط، اليوم الثلاثاء، وأخلت الحماية المدنية، جميع الأطفال والعاملين بالمبنى، وتعرض 12 شخصًا بحالات اختناق منهم 4 أطفال، وزار المحافظ المصابين بالمستشفى الجامعي لمتابعة حالتهم الصحية وتقديم أوجه الدعم والرعاية لهم.

وجاء في بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة، أن محافظ أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة، يفيد اشتعال النيران وتصاعد الدخان من مبنى مكون من 3 طوابق تابع لجمعية الشابات المسلمات بشارع الجامعة أمام مساكن نائلة خاتون بحي غرب مدينة أسيوط.

وانتقل محافظ أسيوط، واللواء جمال شكر، مدير الأمن، والمهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والإسعاف والحماية المدنية ووحدة التدخل السريع التابعة للمحافظة إلى مكان الحريق، الذي تم السيطرة عليه في وقت قياسي عقب الدفع بـ6 سيارات إطفاء، ونجحوا في إخماد مصدر النيران والسيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى حجرات وطوابق المبنى.

أشار المحافظ، إلى أن الحريق أسفر عن إصابة 12 حالة بإختناق من الدخان الكثيف من بينهم عميد شرطة و3 أمناء بالحماية المدنية وتم نقل الحالات إلى مستشفى أسيوط الجامعي ومستشفى الإيمان العام وحالة واحدة إلى مستشفى الشرطة.

وتابع المحافظ الوضع العام وأعمال التبريد وإخماد الحريق وتفقد حجرات المبنى للوقوف على التلفيات، وقرر تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب والأمن الصناعي والحماية المدنية لمراجعة اشتراطات الأمان والوقاية من أخطار الحريق، ووجه بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمصابين بالمستشفيات، وكلف مسؤولي مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي بمتابعة الحالة الصحية والاجتماعية للمصابين حتى يتماثلوا للشفاء وخروجهم من المستشفى وأمر بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحريق.

وأضاف المحافظ، أنه تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق، والتي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحريق.

الوسوم