تصعيد 30 طالبًا لتصفيات الموسم الثالث بمشروع القراءة

تصعيد 30 طالبًا لتصفيات الموسم الثالث بمشروع القراءة
كتب -

أعلنت المنطقة الأزهرية بأسيوط، تصعيد 30 طالبًا وطالبة من المعاهد الأزهرية إلي التصفيات النهائية لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي “الموسم الثالث” والتي يعقدها الأزهر الشريف خلال أبريل المقبل بقطاع المعاهد الأزهرية، حسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

وأكد عبدالحافظ تطبيق لجان التحكيم الخاصة بمشروع تحدي القراءة العربي لمعايير المسابقة بكل دقة علي الأعمال المقدمة من الطلاب المشاركين من المهارات اللغوية وتنوع الكتب وملحضاتها وطريقة عرضها في جواز السفر والأفكار الرئيسية والعناويين المطروحة والدروس المستفادة منه والتراكيب والأفكار المقدمة بالإضاف إلي تحديد غرض الكاتب نفسه وجمهوره.

فيما أشار كمال الدين جلال علي، عضو اللجنة التنسيقية، إلي تطبيق معايير الكتاب المقروء كأن يكون باللغة العربية، وأن يكون من الكتب الثقافية التي يمكن أن تضيف لرصيد القارئ الثقافي في مجالات الفنون والآداب والعلوم والثقافة العامة والتاريخ، وأن يكون في مستوى مرحلة الطالب من حيث الموضوع وعدد الصفحات، وأن لا يكون من المنهج الدراسي للطالب.

من جانبه أضاف أحمد علي صالح، عضو اللجنة التنسيقية، أن جميع المعاهد الأزهرية قامت بإجراء اختبارات داخل المكتبات لتصعيد ثلاثة طلاب فقط للمشاركة في تصفيات المنطقة بإجمالي 750 طالبا، يصعد منهم 30 طالبا للتصفيات النهائية، متمنيًا حصول طلاب معاهد أسيوط علي مراكز متقدمة في ظل المنافسة القوية بين الطلاب ومجهودات القائمين على المشروع هذا العام.

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ستقيم احتفال كبير بدبي لتتويج بطل تحدي القراءة العربي على مستوى الدول المشاركة، وسيتم الإعلان عن أفضل مؤسسة تعلييمية مشاركة على مستوى الوطن العربي.

الوسوم