“تعليم أسيوط” تناقش استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

“تعليم أسيوط” تناقش استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

عقد صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمديري الإدارات التعليمية لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية، والتي ستبدأ يوم 2يناير المقبل لمدة 25 يوما.

وشدد فتحي خلال الاجتماع على ضرورة متابعة كافة المراحل التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها وكذلك المراجعة مع الطلاب قبل بدء الامتحانات وزيارة مديري الإدارات للمدارس والمتابعة المستمرة أثناء سير الامتحانات للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، و ضرورة الالتزام بكافة القرارات والتعليمات المنظمة لهذا الشأن.

كما شدد على ضرورة غلق بوابات المدارس والتأمين الكامل للكنترولات داخلها وعدم دخول غير المختصين  أثناء فترة الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسيوط لوضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية لتوفير جو آمن للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأشار وكيل الوزارة خلال الاجتماع  إلى أن المحافظ شدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم، وضرورة محاربة الغش وعدم السماح به ومسائلة من يخالف ذلك، وأن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظا على سلامة الطلاب.

الوسوم