ولاد البلد

تعيين “المنشاوي” نائبًا لرئيس جامعة أسيوط لشؤون الدراسات العليا والبحوث

تعيين “المنشاوي” نائبًا لرئيس جامعة أسيوط لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس جامعة أسيوط ـ المصدر: الجامعة
كتب -

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور أحمد محمد كمال المنشاوي، أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب في جامعة أسيوط ، نائبا لرئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث لمدة 4 سنوات، حسب بيان إعلامي.

يذكر أن الدكتور أحمد المنشاوي، قد بدأ حياته العملية بحصوله على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة أسيوط عام 1988 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، وحصل على درجة الماجستير فى الجراحة العامة من جامعة أسيوط في يناير عام 1993، ودرجة الدكتوراه في جراحة القلب والصدر في يونيه عام 1997.

شغل المنشاوي عدد من المناصب الأكاديمية، التي بدأت بتعيينه معيدا بقسم الجراحة العامة تخصص جراحة القلب والصدر في الأول من مارس عام 1993، ومدرسا مساعدا لجراحة القلب والصدر في الثاني من أبريل عام 1993، ومدرسا في 27 من يوليو عام 1997، وأستاذا مساعدا في الثاني من فبراير عام 2003، وصولا إلى تعيينه أستاذا في 27 من فبراير عام 2008.

كمل شغل أيضًا العديد من المناصب الإدارية، التي تضمنت تعيينه نائب مدير مستشفى الأطفال الجامعي للأقسام الجراحية في 15 من ديسمبر 2011، ونائبا لرئيس مجلس إدارة القلب وجراحته من 2014 لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى تعيينه رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعميدا لكلية الطب بداية من 19من نوفمبر 2017.

كما حاز على عضوية عدد من اللجان والجمعيات الهامة على المستولى الدولي والعالمي المتخصصة في جراحة القلب والصدر، ومنها عضويته باللجنة العلمية الدائمة للترقيات في تخصص جراحة القلب والصدر، ولجنة تحرير مجلة القلب وعلاج القلب والأوعية الدموية وعضويته الجمعية الأوربية لجراحة القلب والصدر.

وكذلك عضوية الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر، والجمعية السعودية لأمراض القلب، والجمعية العربية لجراحة الصدر، والجمعية العربية للعيوب الخلقية بالقلب، كما أشرف على عدد 20 رسالة دكتوراه و10 رسالات ماجستير لباحثين من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وللمنشاوي مساهمات كبرى فى إدخال جميع التخصصات الدقيقة بقسم جراحة القلب منذ تولي رئاسة القسم 20/10/2010، وهي جراحة قلب الأطفال، وجراحة الشرايين التاجية، جراحة تمدد شريان الأورطي، وجراحة الصدر عن طريق المناظير والتدخل المحدود، وجراحة استبدال وإصلاح صمامات القلب عن طريق التدخل المحدود، وجراحة الشرايين التاجية بالتدخل المحدود، وجراحة وإصلاح تشوهات القفص الصدري وكسور القفص الصدري عن طريق الشرائح والمسامير.

الوسوم