ولاد البلد

“تمكين المرأة في الحكم المحلي ” ندوه لشئون المرأة بأسيوط

“تمكين المرأة في الحكم المحلي ” ندوه لشئون المرأة بأسيوط
كتب -

د.سحر عبدالجيد – أرشيفية

أسيوط – محمود  المصرى:

نظم مكتب شئون المرأة بمحافظة أسيوط، ندوة بعنوان “تمكين المرأة في الحكم المحلي”، بالتنسيق مع وحدة دعم اللامركزية والإدارات التنفيذية بالمحافظة، بهدف تدعيم العمل والارتقاء به بطرق سليمة وأساليب حديثة وعمل دورات تدريبية للمرأة العاملة في الحكم المحلي من أجل الحصول علي منظومة قوية قادرة علي مواجهة التحديات خلال الفترة القادمة.

 قالت الدكتورة سحر عبد الجيد، مستشار المحافظة لشئون المرأة بأسيوط – فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء – إنه لابد من العمل على دراسة المشاكل التي تواجه المرأة في العمل، وضرورة حل هذه المشاكل بأسلوب فني وعلمي يساهم في خلق بيئة جيدة للابتكار والإقبال علي العمل وزيادة الإنتاج، كما أن هذا يساهم في تحمل المسؤلية وزيادة الثقة لدي المرأة في اتخاذ القرار.

وأشارة عبدالجيد إلي أهمية تطبيق فكرة اللامركزية في حل المعوقات والتنسيق مع جميع مدريين الإدارات بالمحافظة لعمل دورات تدريبية للموظفين في كيفية التعامل مع المشاكل في العمل وحلها والتفاعل الإيجابي بين المدير والموظف كفريق عمل متكامل.

وأكدت مستشار المحافظة علي ضرورة احتواء الشباب واستغلال طاقتهم في العمل الإيجابي وتشجيعهم علي الابتكار، وتقديم كافة الدعم لهم والقضاء علي المحسوبية، وعدم تكافؤ الفرص في العمل.