تموين أسيوط: نستعد لرمضان بـ55 طن مجمدات 63 طن دقيق وسكر

تموين أسيوط: نستعد لرمضان بـ55 طن مجمدات 63 طن دقيق وسكر "تموين أسيوط" تستعد لرمضان بـ55 طن مجمدات 63 طن دقيق وسكر

استعدت مديرية تموين أسيوط، لاستقبال شهر رمضان المبارك هذا العام، بتشغيل 11 سيارة بحمولة 55 طن مجمدات، ومليون و670 ألف اسطوانة بوتاجاز، و40 ألف طن دقيق بلدي بالمخابز، و23 ألف طن رصيد سكر.

وقال كمال خليفة، مدير المديرية، إن المديرية فعلت 11 سيارة ضمن مشروع سيارتي، بالتنسيق مع وزارة التموين والصندوق الاجتماعي، الخاصة بالمجمدات من لحوم، ودواجن، وأسماك، من الشركة المصرية موزعة علي كافة مراكز المحافظة وباستهداف المناطق العشوائية والقرى الأكثر احتياجًا، حيث تبلغ حمولة السيارة 5 أطنان.

وأكد أن المحافظة لديها كميات كافية من اللحوم والدواجن لسد احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، حيث يوجد لحوم برازيلي مجمدة سعر الكيلو 60 جنيهًا، ودواجن مجمدة سعر الكيلو 17 جنيها ، مشيرًا إلى أن مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة يوجد بها 100 طن لحوم، و50 طن دواجن، إضافة إلى الكميات التي تصل إليها يوميا.

وعن استعداد مخابز أسيوط لاستقبال الشهر قال إنه يوجد بها 1681 مخبزًا بحصة شهرية 40 ألف طن دقيق بلدي مدعم، مشيراً إلى أن الوزارة قررت تعديل مواعيد عمل المخابز خلال الشهر، لتتناسب مع وجبتي الإفطار والسحور، حيث تبدأ العمل من الساعة الـ10 صباحا وحتى الساعة 11 مساءً، لافتا إلى أن وزارة التموين ستدعم حصة بوتجاسكو بـ200 ألف اسطوانة تحسبا لزيادة الطلب علي هذه السلعة الهامة، هذا فضلاً عن حصة المحافظة والتي تبلغ مليون و470 ألف اسطوانة.

أما عن الرقابة التموينية أوضح مدير المديرية أن هناك خطة تكثيف حملات صباحية ومسائية بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري ومديرية الصحة، وذلك للمرور علي الأسواق للوقوف علي عمود الحالة التموينية ومدي توافر السلع واللحوم وضمان عرض سلع غذائية صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط كل تسول له نفسه التلاعب بالسلع التموينية أو صلاحيات الأغذية.

 يمكنكم الاشتراك في خدمة الواتس آب على الرقم الآتي: ٠١٢٧٥٦٦٦٩٣١  من خلال رسالة على هذا الرقم لتصل لكم أخبارنا

الوسوم