جامعة أسيوط: استمرار حملة المسح الطبي لفيروس “سي”

جامعة أسيوط: استمرار حملة المسح الطبي لفيروس “سي” جانب من فعاليات تنفيذ المبادرة بمنفلوط

أعلنت جامعة أسيوط ، اليوم الخميس، استمرار قيام مستشفى الراجحى الجامعي للكبد والجهاز الهضمي، بإجراء الفحص الطبي عن فيروس “سي” مجانا حتى بعد استمرار المدة المخصصة لحملة 100 مليون مواطن داخل محافظة أسيوط.

وحسب بيان صادر عن الجامعة، يأتي ذلك دعما للمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يهدف القضاء على فيروس “سي” فى مصر بحلول عام 2020.

وجاء ذلك خلال استقبال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، للدكتور محمد حساني، المدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ومدير مبادرة 100 مليون صحة، بحضور الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجحي.

وأكد الجمال، على حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة إمكانيات مستشفى الراجحى الجامعي للكبد من أجل خدمة المواطنين، ودعم المبادرة الرئاسية، وهو ما تضمن قيام المستشفى بإجراء مسح بإجمالي أكثر من 5150 حالة من المواطنين طوال فترة إجراء حملة 100 مليون صحة بأسيوط، من داخل الجامعة وخارجها إلى جانب ما تقوم به من صرف للعلاج المجاني للحالات المصابة وفتح أبوابها لعلاج كافة المنتسبين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب داخل العلاج بمستشفى الراجحى دون الحاجة للتوجيه إلى جهات التأمين الصحي التابعين لها.

وكشف الدكتور إيهاب فوزي، خلال اللقاء إن إجمالي حالات المسح وعلى فيروس سى بلغ 5150 حالة وعدد الحالات الإيجابية فى المسح الأولى والمستهدفة بالمسح بلغت 5137 حالة من مختلف قرى ومدن محافظة أسيوط .

أضاف فوزي، أنه تم الانتهاء من إجراء الخطوة الثانية من الفحص للحالات الإيجابية، وذلك بإجراء سحب عينات PCR والذي تم لنحو 4658 حالة وهو ما أثبت إصابة 1508 حالة منهم بفيروس سى، وتم البدء بالفعل في صرف العلاج المجاني لنحو 1175 مريض خلال الحملة، وبلغ عدد المتناولين الجرعة الأولى 941 مريض، وعدد المستفيدين بالجرعة الثانية 232 مريض، وتم تقديم لحالتين من الجرعة الثانية، كما جارى صرف علاج لنحو 18 مريض من مرضى فيروس “سي” للمنتسبين لجامعة أسيوط.

الوسوم