جامعة أسيوط تستعرض خطة تطوير منشآت متحدي الإعاقة

جامعة أسيوط تستعرض خطة تطوير منشآت متحدي الإعاقة لقاء رئيس جامعة أسيوط - مكتب الإعلام

استقبل الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، ممثلي شركة إيمديست وشركة حلم، لتوقيع برتوكول تعاون مع جامعة أسيوط، لدعم متحدي الإعاقة ورعاية الطلاب.

حضر اللقاء الدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم و الطلاب، والدكتور محمد حسين، المنسق المساعد لشؤون الجامعات العربية بالجامعة، ورمضان توفيق، مدير عام شؤون الطلاب المركزية.

وقال الدكتور شحاتة غريب،إن الهدف من الزيارة هو إعداد خطة تقديرية واستراتيجية قوية، بالتعاون مع شركتي إيمديست وحلم، لتطوير وتجهيز مقر ومركز رعاية الطلاب متحدي الإعاقة والمباني الأكثر ترددًا لهم داخل الجامعة، موضحًا أن أعمال التطوير تشمل تهيئة الأرصفة والأرضيات والمدرجات والمعامل، وتوفير الوسائل الحركية والأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة، والأطراف الصناعية، والمصاعد، بما يمكن الطلاب متحدي الإعاقة من الاندماج أكثر في حياتهم الجامعية، وفق الخطط المستقبلية التي وضعتها إدارة الجامعة من أجل حياة أفضل لطلابها.

وأكد الدكتور طارق الجمال، على دور الجامعة الرائد في القيام بمسؤوليتها الاجتماعية ودعمها الكامل للطلاب متحدي الإعاقة وتوفير كافة سبل الرعاية وتهيئة المناخ الملائم لممارسة أنشاطاتهم اليومية والعمل على إزالة كافة العوائق، والتي قد تواجههم أثناء تواجدهم داخل المجتمع الجامعي من أجل حياة أفضل.

الوسوم