ولاد البلد

جامعة أسيوط تضع خطة لترشيد الكهرباء

جامعة أسيوط تضع خطة لترشيد الكهرباء
كتب -

جامعة أسيوط – أرشيفية

أسيوط – محمود المصرى:

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط، إجتماعه برئاسة الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس الجامعة وبحضور أعضاء المجلس, وذلك لوضع خطة موحدة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال داخل كافة منشآت الجامعة بنسبة تتراوح من 25 % إلي 50 %.

وقد تخلل الإجتماع عرض تقديمي للدكتور عادل عبده، أستاذ القوي والضغط العالي بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، عن ” تحسين الطاقة بالمباني ودور الجامعة في عملية الترشيد “.

وقال الدكتور حسن صلاح، إن الإجتماع قد أثمر عن عدد من النقاط التي تهدف إلي تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء ودخولها حيث التنفيذ, والتي تتضمن الإعتماد علي الإنارة الطبيعية قدر الإمكان وخفض الإضاءة الداخلية في المكاتب والممرات, وعدم استخدام أجهزة التكييف والغلايات والسخانات الكهربائية بالمكاتب, إلي جانب فصل الأجهزة الكهربائية من المصدر، وذلك لتوفير 15 % من استهلاكها للطاقة.

 كما أجمع أعضاء المجلس علي تشكيل لجنة داخلية بكل كلية لمراقبة تنفيذ آليات الترشيد وتخفيف الأحمال، علي أن تضم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وممثلي عدد من الإدارات المختصة, مع تنظيم عدد من الندوات لنشر ثقافة ترشيد الطاقة ليصبح سلوك سائد في المجتمع ومخاطبة الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط لتعميم التجربة بكافة الهيئات والمؤسسات الحكومية.

كانت قد أطلقت جامعة أسيوط في مطلع الشهر الجاري، مبادرة تهدف إلي ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال داخل منشآت الجامعة.