جامعة أسيوط تطلق أعمال مؤتمرها العلمي “آفاق التنمية في الوطن العربي”

جامعة أسيوط تطلق أعمال مؤتمرها العلمي “آفاق التنمية في الوطن العربي” جامعة أسيوط - تصوير: محمود المصري

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم السبت، انطلاق أعمال مؤتمرها العلمي “آفاق التنمية في الوطن العربي – رؤية قانونية”، والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع جامعة الزرقاء الأردنية في الفترة من 21 إلى 23 أبريل 2019.

قال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط – في تصريحات صحفية – إن المؤتمر يأتي تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور بسام الحلو، رئيس جامعة الزرقاء، بمشاركة نخبة من الأساتذة والباحثين من عدد من الجامعات العربية والمصرية.

أشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أهمية المؤتمر والذي يعكس توجهات كافة دول الوطن العربي نحو تحقيق التنمية ومناقشة آليات تفعيلها وعلاقتها الوثيقة بالقانون.

أوضح الدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن المؤتمر يشتمل على عدد من المحاور الهامة التي تتضمن مناقشة دور الاتفاقيات الدولية في تحقيق التنمية، وتشريعات الملكية الفكرية ودورها في تحقيق التنمية، ومدى فاعلية التشريعات الوطنية في تحقيق التنمية.

أضاف شلقامي، أن المحاور تشمل التنمية في ظل أحكام الشريعة الإسلامية، الضمانات الدستورية لحماية الاستثمارات الأجنبية، والحماية المدنية والجنائية للاستثمارات الأجنبية، دور القطاع المصرفي في تحقيق التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.

لفت غريب، إلى أن آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة بأبحاث في المؤتمر هو 7 أبريل 2019، أما موعد تلقي رغبات المشاركة في الحضور هو 15 أبريل 2019، مشيرا إلى أن باب المشاركة مفتوح لكافة الكليات المتخصصة في الحقوق والشريعة والقانون والجهات والهيئات القضائية ونقابات المحاميين والهيئات الاستثمارية والمالية والمدنية في مصر وشتى دول الوطن العربي.

الوسوم