ولاد البلد

حبس المتهمين بسرقة 15 ألف بطارية محمول 4 أيام بأسيوط

حبس المتهمين بسرقة 15 ألف بطارية محمول 4 أيام بأسيوط بطاريات المحمول المسروقة

قررت نيابة الفتح بأسيوط، اليوم الخميس، حبس 7 أشخاص متهمين بسرقة 15 ألف بطارية هواتف محمولة خاصة بشركة “سيكو” للإلكترونيات بأسيوط الجديدة، 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلب تحريات المباحث عن الواقعة .

كان قطاع الأمن العام، ومديرية أمن أسيوط، تمكنا مساء أمس الأربعاء، من ضبط ٧ أشخاص تورطوا في الاستيلاء على شحنة بطاريات هواتف محمولة عددها “١٥ ألف بطارية”، خاصة بشركة “سيكو” للإلكترونيات بأسيوط الجديدة.

وكانت مديرية أمن أسيوط، تلقت بلاغا من أحد سائقي الشركة المذكورة، يفيد أنه في أثناء نقله كمية من بطاريات الهواتف المحمولة عددها “١٥ ألف بطارية”، خاصة بإنتاج أول هاتف محمول مصري – من ميناء دمياط البحري داخل حاوية “محملة على السيارة”، اختفت الحمولة عقب الوصول لمقر الشركة. تم تشكيل فريق بحث مشترك بين قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديريتي أمن القاهرة وأسيوط، توصلت جهودهم إلى قيام (علاء الدين.م.ع- 47 عاما- صاحب مكتب توريدات)، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية صادرة ضده .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور، وبمواجهته قرر الحصول على البطارية من أحد أقاربه يدعى (خالد.أ.م- 35 عاما- فرد أمن)، وسبق اتهامه في قضية سرقة ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى أحكام حبس جزئية، حيث تم ضبط الأخير الذي أفاد بحصوله على البطارية من صاحب محل بقالة أرشد بدوره عن (محمد.ح.م- 31 عاما- سائق)، وسبق اتهامه في قضية سرقة وسائل نقل.

كما تم ضبط كل من (كريم.م.ج- 27 عاما)، و(خالد.ف.خ-41 عاما سائق)، و(مهدي.م.م- 28 عاما)، و(محمد.أ- عامل بمحل دواجن)، حيث استعان المتهم الأول بسيارتين وتم نقل الشحنة عليهما، بالاشتراك مع المذكورين. وأظهرت التحريات توجه المتهم الأول بصحبة باقي المتهمين إلى الطريق الإقليمي مستقلين السيارتين لمزاولة نشاطهم الإجرامي في ارتكاب حوادث السرقات ولدى مشاهدتهم للسيارة محل الواقعة قام المتهمين باعتلاء السيارة، وقص قفل الحاوية وسرقة محتوياتها، وتم نقل المسروقات إلى مخزن ملك المتهم الأول المشار إليه، حيث قام الأخير بتصريف المسروقات لأحد عملائهم “تم ضبطه”، للتصرف فيها بالبيع، إلا أنه لم يتمكن من ذلك وقام بإعادتها له، وتمكن فريق البحث من ضبط المتهمين السبعة، ممن قاموا بالاشتراك في ارتكاب الواقعة، وتم ضبط المسروقات. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، أصدرت قرارها سالف الذكر.

ضبط ٧ استولوا على ١٥ ألف بطارية من شركة “سيكو” للإلكترونيات بأسيوط

الوسوم