حتى نهاية ديسمبر.. مد مبادرة “100 مليون صحة” في أسيوط

حتى نهاية ديسمبر.. مد مبادرة “100 مليون صحة” في أسيوط جانب من المبادرة ـ أرشيفية (المصدر: إعلامم المحافظة)
كتب -

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، عن قرار مد مبادرة “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية لمدة شهر آخر، ينتهي في 31 ديسمبر الجاري، حسب بيان إعلامي صادر عن ديوان عام المحافظة.

فترة المد

وقال نورالدين – في تصريحات صحفية له اليوم – إنه نظرا للإقبال الكبير على مبادرة القضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، قد تقرر مد المبادرة لمدة شهر آخر حتى 31 ديسبمر 2018، مؤكدا تحويل الحالات اللإيجابية إلى مراكز العلاج في مركز الوليدية ومستشفى الراجحي بأسيوط، ومستشفى صدفا والقوصية، لإجراء تحاليل الـ”PCR“، وما يلزم من التحاليل الأخرى، للتأكد من الاصابة من عدمه وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة.

صرف العلاج

وأوضح محافظ أسيوط، أنه في حالة التأكد من الإصابة يتم صرف العلاج مجانا، أما بالنسبة للأمراض غير السارية، فيتم تحويلها للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة، معلنا دعمه الكامل للمبادرة، وتذليل كافة العقبات أمام فرق العمل لأداء دورها، فضلا عن الإعلان عن المبادرة وحث المواطنين على المشاركة في الحملة وإجراء التحاليل اللازمة.

طاقة المبادرة

وأشار الدكتور محمد زين الدين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى أنه تم مد الميادرة لمدة شهر آخر، وذلك بطاقة 50% من الفرق العاملة، لافتا إلى أن تنفيذ المبادرة يتم من خلال فرق عمل تتكون من 3:5 أفراد، متمثلة في فرد طبي (طبيب بشري أو صيدلي أو طبيب أسنان)، وفرد تمريض، ومدخل بيانات خلال الفترة الصباحية من الساعة الـ9 حتى الـ3 عصرا.

الأماكن المشاركة

أما الفترة المسائية من الـ3 عصرا حتى الـ9 مساء، وتشمل الخدمات المقدمة من خلال الحملة، تحليل فيروس سي، وتحليل السكر، وقياس ضغط الدم وقياس الطول والوزن، وتحديد مؤشر كتلة الجسم(السمنة)، مشيرا إلى مشاركة كافة الوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى جامعة أسيوط ومستشفى المبرة للتأمين الصحي، منوها إلى تدريب جميع الفرق الطبية لهذه اللجان.

نقاط المسح

يذكر أن الحملة كانت قد انطلقت تحت شعار “100 مليون صحة”، وسط إقبال كبير من المواطنين على مختلف نقاط المسح، والبالغ عددها 259 نقطة موزعة على مراكز وقرى المحافظة، من خلال 956 فرقة طبية موزعة على مستوى المحافظة لجميع المواطنين، من 18 عاما من الجنسين من جميع المحافظات، وخلال تلك الفترة تمفحص مليون و862 ألف و725 مواطنا بقرى ومراكز المحافظة، في 13 حي ومركز خلال شهرين منذ بدء الحملة.

الوسوم