حقيقة ظهور أسد في قرية المعابدة بأبنوب.. أهالٍ يؤكدون والحكومة تنفي

حقيقة ظهور أسد في قرية المعابدة بأبنوب.. أهالٍ يؤكدون والحكومة تنفي حقيقة ظهور أسد في المعابدة - الصور من مشاركات متابعين

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي في محافظة أسيوط، خاصة الصفحات والساكنين في قرية المعابدة الواقعة على بعد نحو 30 كيلو مترا من مركز أبنوب بأسيوط، صورا لكائن ضحم، قالوا إنه “أسد” في المعابدة ويتجول في منطقة جبلية مرتفعة من القرية، ثم تجول في الزراعات بالقرية، فيما كشف ناصر سالم رئيس الوحدة المحلية لقرية المعابدة الحقيقة.

حيوان ضخم

البداية كانت مساء أمس الأربعاء، عندما شاهد عدد من أبناء قرية المعابدة، في أثناء لعبهم بمركز شباب القرية، حيوانا ضخما يسير أعلي المنطقة الجبلية المتاخمة لمركز الشباب وقاموا بتصويره، ونشره على أنه أسدا يتجول أعلى قمة الجبل.

صفحات التواصل

ونشرت صفحة “هنا المعابدة”، صورا وفيديوهات للكائن منذ ظهوره أعلي قمة الجبل المجاور لمركز شباب المعابدة، كما نشرت فيديو أرسل للصفحة من أحد المتابعين، يؤكد على أن هناك أسدًا يتجول في زراعات القرية.

ونشرت صفحة شخصية باسم حسام عادل، يقول إنه من سكان قرية المعابدة صورا وفيديوهات للحيوان الضخم، قائلا فيها: “أدي يا جماعه الأسد عشان اللي مش مصدق يصدق”.

غير حقيقي

فيما أخذ بعض ساكني القرية الأمر على محمل الهزار والضحك، ومنهم خالد البريشي، من سكان قرية عزبة محمد خليل، حيث ذكر على صفحته عبر فيسبوك، أن الأسد الذي ظهر في المعابدة وإنما هو حقيقة فهو الآن في موطنه الأصلي، فيما نفي في اتصال هاتفي مع “الأسايطة”، كون الذي ظهر ذلك أسدا وما هو إلا مزاح، ليس له أساسا من الصحة.

الحكم المحلي

أما قيادات الحكم المحلي في قرية المعابدة التابعة لمركز ومدينة أبنوب، فكشفت أن الذي شاهدوه شباب المعابدة منذ أمس، وتلقى على أثرة بلاغا للوحدة المحلية، بوجود أسد أعلى الجبل المتاخم لمركز الشباب، ما هو إلا كلب كثيف الشعر، وكانت مشاهدته من مكان بعيد، وهو ما أوحى للشباب أن ذلك أسدا، حسب وصف ناصر سالم، رئيس الوحدة القروية لقرية المعابدة.

وبرهن رئيس الوحدة المحلية لقرية المعابدة، على أن ما تم رصده لا يمكن أن يكون أسدا، فالأسود لا تقترب نهائيا من المناطق التي تتوافر فيها إضاءة حديثة من المنتشرة حاليا في شوارع القرى.

رئيس مجلس مدينة أبنوب، تاج أبوسداح، أوضح أنه تم تلقي الإخطار، وتم توجيه خطابات للجهات الأمنية وجهاز شؤون البيئة والطب البيطري، في حالة ثبوت الواقعة ليكون هناك جاهزية، وإجراءات إحترازية، نافيا أن يكون ذلك أسدا، حيث لا تتوافر أي أراء مؤكده سوء الصور وهي غير مؤكدة المصدر.

إعلام المحافظة ينفي

ونفى مكتب إعلام محافظة أسيوط – فى بيان صادر عنه اليوم – كل ما تم نشره على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن ظهور حيوان يشبه الأسد ببعض الزراعات بإحدى قرى مركز أبنوب أو لجثته – على حد وصفهم، مؤكدا أنها مجرد “إشاعة”.

وأشار البيان إلى أنه فور رصد انتشار بعض الشائعات على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” ونشر صور بدون أية أدلة على صحتها.

وعلى الفور تم التواصل مع رئيس مركز ومدينة أبنوب، تاج الدين جلال، والذي أكد أنها مجرد شائعات ولا يوجد لها أي أساس من الصحة، ولا توجد أية شكاوى من الأهالى بجميع قرى المركز من ظهور أية حيوانات غريبة أو حيوان شبيه بالأسد، لافتا إلى أنها مجرد صور غير موثقة ومجهولة المصدر وغير واضحة الملامح، تم نشرها على إحدى صفحات التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، وتناقلتها منها بعض المواقع الإلكترونية.

الوسوم