“حق حسن مش هيضيع”.. هاشتاج يتصدر “فيسبوك” بعد خطف وقتل طفل بالقوصية

“حق حسن مش هيضيع”.. هاشتاج يتصدر “فيسبوك” بعد خطف وقتل طفل بالقوصية الطفل حسن المقتول في القوصية

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بمحافظة أسيوط، عقب انتشاء خبر خطف وذبح طفل على أيد أحد المطلوبين أمنيًا، بعد رفض أسرته دفع الفدية المقدره بمبلغ 30 ألف جنيه، وليتصدر هاشتاج “حق حسن مش هيضيع”، مواقع السوشيال ميديا.

وبحسب روايات متواترة، أن الطفل يدعى حسن سمسم حسن، يبلغ من العمر ( 4 أعوام)، ويقيم بعزبة الشيخ سيد علي بقرية القصير بمركز القوصية، بمحافظة أسيوط، وتعرض للاختطاف في يوليو الماضي، على يد مرجان محمد عمر جودة الشهير بـ “سرحان”، بسبب خلافات عائلية بين الأسرتين، وطلب فيدية ولكن أهل الطفل رفضوا فأقدم على قتله ودفنه في المنطقة الجبلية التي يقيم بها.

وقالت هويدا شافعي، رئيس مركز ومدينة القوصية، إن منزل المتهم مبني على أرض أملاك دولة، وصدر له قرار إداري بهدمه وتم تنفيذه اليوم، لافتة إلى أن المتهم يعيش في منطقة جبلية وعرة، ما يصعب عملية القبض عليه من قبل قوات الأمن.

المتهم

وكشف مصدر أمني – طلب عدم ذكر اسمه- أسرة القتيل حولت المتهم لشخص شديد الخطورة والإجرام، رغم أنه لم يتهم في أي قضايا نهائيا باستثناء قضية حيازة سلاح وأمر بضبطه وإحضاره في واقعة مقتل الطفل، مشيرا إلى أن قوات الأمن تتواجد بشكل مكثف بالقرية، التي تبعد عن مدينة القوصية عشرات الكيلومترات، وتقع في الطرف الشرقي، وللوصول إليها لابد من عبور نهر النيل، وهناك تنسيق كامل بين ضباط الأمن العام والمباحث الجنائية لإلقاء القبض على المطلوب.

وأشار النائب إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب عن مركز القوصية إلى أنه يتابع القضية مع الجهات الأمنية والمسؤولة بالمحافظة، موضحًا أن الواقعة ترجع لخلافات عائلية بين عائلة القتيل والمجني عليه، مردفًا: “سنظل خلف المتهم حتى يتم تسليمه إلى العدالة”.

فيما حاولنا التواصل مع النائب راشد أبوالعيون، عضو مجلس النواب عن مركز القوصية، إلا أن رقم هاتفه المحمول، المتوفر لدينا يشير إلى أنه غير موجود بالخدمة، كما اعتذر المقدم نور عمر، رئيس مباحث القوصية، عن الإدلاء بأية تصريحات.

منزل مرجان المتهم بقتل الطفل حسن في القوصية
منزل مرجان المتهم بقتل الطفل حسن في القوصية
الوسوم