حوار| رئيس مدينة أبوتيج: بدء مشروع الغاز الطبيعي خلال أيام والوصلات المنزلية في أبريل

حوار| رئيس مدينة أبوتيج: بدء مشروع الغاز الطبيعي خلال أيام والوصلات المنزلية في أبريل

يرى محمد فهمي محمد، رئيس مركز ومدينة أبوتيج، أن رفع الباعه الجائلين من الشوارع والميادين طريقة غير مجدية لمواجهتها، مشيرًا إلى وجود مقترح أخر لحل مشكلة الباعة، ويبشر أهالي قرية أبو خرص بتنفيذ 750 وصلة صرف صحي منزلية خلال أبريل المقبل بجانب بيان بالمشروعات القائمة في خطة، العام وذلك خلال الحوار التي أجرته معه “الأسايطة” في السطور التالية:

ما خطتكم للتخلص من مشكلة القمامة بالمركز؟                                                    

خطتنا تكمن في رفع القمامة من الشوارع الداخلية من خلال عمل طرنشات مقلب وسيط بقرية الزرابي لتوفير معدات وإكساب الوقت، كما إنه جار التنسيق مع إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة لإدراجها في خطة العام.

ما الجديد بشأن مشروع الغاز الطبيعي بالمركز.. وما المناطق التي يستهدفها؟

تم الموافقة من خلال شركة النيل، وتم أخذ الموافقات من قبل مديرية الري لعمل خط رئيسي على ترعة نجع حمادي، وسيتم العمل الفعلي خلال بضعه أيام باستهداف نطاق المدينة.

ماذا عن نصيب المركز من الوصلات المنزلية؟

تم عمل محضر تنسيق موخرًا مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتركيب وصلات منزلية بقرية أبو خرص، وسيتم التشغيل بعد الانتهاء خلال أبريل المقبل، من خلال تخصيص 5 ملايين جنيه لتنفيذ 750 وصلة صرف صحي منزلية بمشروع قرية أبو خرص، لخدمة 3 آلاف مواطن، وجارٍ التنسيق لإدراج قرية الزرابي ضمن مشروع الوصلات المنزلية، حيث تسهم خدمة الصرف الصحي فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك الحفاظ على البيئة من التلوث الناتج عن القيسونات وما تسببه من أضرار على البيئة.

ما هي المشروعات القائمة والمقررة في خطة العام بالمركز وقراه؟

من مشروعات العام المالي الحالي تم الانتهاء من مشروعات الرصف باستثناء طريق ترعة نجع حمادي لحين الانتهاء من توصيل خط الغاز الطبيعي بالمدينة، كما جارٍ تدبير مبالغ مالية لعمل صيانة للمعدات” لوادر وقلابات”، للمساهمة في إنجاز الأعمال بالمركز وقراه من جمع ونقل القمامة وكافة المخلفات، وأيضًا في خطة العام للمركز جارٍ توريد كابل كهرباء بمبلغ مليون جنيه من شركة كهرباء أسيوط، وجارٍ تركيب كشافات ليد مسلمة من الهيئة الغربية للتصنيع بالمدينة والقري بمبلغ 10 مليون جنيه.

ما هي خطتكم لمواجهه الباعة الجائلين بالمدينة؟

الباعة الجائلين يتم رفعهم من الشوارع والميادين ولكن هذا الحل غير مجدٍ، لذا قامت النائبة سهير الحادي، عضو مجلس بمركز أبوتيج بمقترح تغطية ترعة نجع حمادي على مساحة 700 متر لإنشاء شادر يستقبل الباعة هذا بجانب إنشاء موقف لسائقي القري والمراكز المجاورة، وتم عرض المقترح على الجهات المعنية، وذلك فضلًا عن التصالح مع السكة الحديد بشأن عمل بايكات للباعة وفي انتظار موافقة وزارة الري للتغطية وإدراجها في الخطة.

حدثنا عن أبرز التحديات التي تواجهكم؟

أبرز التحديات التي تواجهنا تتمثل في قلة الموارد بالموازنة، فضلًا عن عدم وجود عمالة كافية بالمركز، مع ضعف مرتبات العمل التي تؤثر على الإداء المهني.

ماذا عن آخر المستجدات في المستشفي المركزي؟

جار الهدم بمستشفي أبوتيج المركزي حيث تم تخصيص 270 مليون للإنشاء وتتم متابعة عمليات الهدم بصفة دورية يوميًا ومن ثم سيبدأ البناء الفعلي.

الشخصية في سطور

الاسم: محمد فهمي محمد بركات

السن: 59 عامًا

محل الإقامة: بني حسين بمركز أسيوط

الحالة الاجتماعية: متزوج ويعول 4

الوظيفة: رئيس مركز ومدينة أبوتيج

الوسوم