حوار| رئيس مدينة الغنايم: الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بنسبة 95%

حوار| رئيس مدينة الغنايم: الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بنسبة 95% جاد الله مشرف، رئيس مركز ومدينة الغنايم، تصوير: أسماء الفولي

يقول جاد الله مشرف، رئيس مركز ومدينة الغنايم، إن مشروع الصرف الصحي أوشك على الانتهاء بنسبة تفوق 95%، كما أنه تم معاينة موقع لإنشاء بنك بالمركز، وتخصيص قطعة أرض للمشروعات الصغيرة للشباب، بالإضافة إلى مواجهة وحل مشكلة الباعة الجائلين وذلك في حواره للأسايطة في السطور التالية..

مشروع الصرف الصحي حلم للمواطن بالغنايم طال انتظاره..  فمتى سيتم الانتهاء؟

أوشك المشروع على الانتهاء بنسبة تفوق 95%، وجاري تطهير وتنظيف الخطوط من قبل شركة المقاولون العرب، تمهيدًا لتسليمها لشركة المياه المنوطة بصيانتها ومن ثم تشغيلها.

الطرق الرئيسية تعاني من كسور.. فلماذا لايتم إعادة رصفها كشارع السواجد؟

بالفعل هي موجودة في خطة الرصف، ولكن ذلك ستم فور الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، لإنه تم عمل محضر انضمامي لكل من المياه والصرف الصحي والتليفونات والكهرباء للتأكد من عدم إعاقتهم قبل البدء قي الرصف أو إعادته.

ما هي خطتكم لمساعدة شباب المركز؟

قمنا بتخصيص 3 قطع أرض بمساحة 3 أفدنة ونصف بالقرب من حديقة الربوة ومنطقة السوهاجية لخدمة الشباب، من خلال إنشاء مشروعات صغيرة كالورش وغيرها، وفي انتظار أي تعليمات من قبل وزارة الاستثمار للبدء الفعلي، كما نحن بصدد إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمساحة 25 فدانًا لامتصاص عدد البطالة وتشغيل الشباب لخدمة مراكز أبو تيج وصدفا والغنايم بمنطقة الجبل على بعد 8 كيلو من مدخل الغنايم، ولتوافر الشرط وهو وقوع هذه المصانع خارج الحيز العمراني، وتميز المركز بوجود منفذ علي الطريق الصحراوي وحدوث المعاينة الكاملة من كافة الجهات المعنية وننتظر الاعتمادات المالية للبدء الفعلي في الإنشاء.

كيف سيتم مواجهة مشكلة القمامة؟

من خلال رفعها بصفة دورية يوميًا بمعدات رئاسة المدينة والوحدات المحلية، كما تم تزويد المركز هذا العام ب 12 حاوية و25 صندوق كان نصيب المدينة 5 حاويات و13 صندوق، و3 حاويات و6 صناديق لمحلية العزايزة، و4 حاويات و6 صناديق لدير الجنادلة.

هناك العديد من المنازل بالقرب من المصارف والترع.. فكيف سيتم حمايتها من المخلفات؟

من خلال عمل هيكل من 3 حوائط حديدية لإلقاء القمامة به للحفاظ على المياه من التلوث، وأضرار المخلفات المنزلية وغيرها على المياه، حيث قمنا بعمل 6 هيكل.

حدثنا عن دوركم في تدعيم الوحدة المحلية؟

جار إنشاء مركز تكنوجي لتيسير الخدمات على المواطنين بتكلفة 244 ألف مع تدعيمه بأجهزة كمبيوتر وإنترنت من قبل وزارة الاستثمار، والتي من المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية بها في غضون شهر المقبل.

جادالله مشرف، رئيس مركز ومدينة الغنايم، تصوير: أسماء الفولي

هل من جديد من أجل تشغيل وحدة الإطفاء بدير الجنادلة؟

جاري تدبير السائقين حيث تم تشطيبها نهائيًا إلا أن تشغيلها متوقف فقط على توفير 3 سائقين.

 ما خطتكم في حل مشكلة الباعة الجائلين بالمركز؟

نعمل على تخصيص 26 بايكة بجوار موقف أسيوط من الجهة الشرقية وسيتم تسليمهم من الأسبوع القادم، ومن ثم يتم تفريغ الميدان من الباعة التي تتسب في تضيق الشوارع وإعطاء منظر غير لائق لواجهه المركز.

ما هي أولوياتكم للنهوض بالمركز وخدمة المواطنين؟

إنشاء فرع بنك مصر لخدمة الأهالي، وتجنب معاناة أبناء المركز من السفر للمراكز الأخري حيث تم المعاينة أمس من قبل البنك، وجار تذليل العقبات واتخاذ الإجراءات القانونية ومن ثم البدء في الإنشاء، وعلى رأس أولوياتي أيضًا الانتهاء من حديقة الربوة وتشغيلها كاملة لخدمة أبناء المركز وقراه، فضلًا عن توصيل مياه نقية من محطة مرشحات صدفا لمركز الغنايم، مع عدم التهاون مع المخالفين وتنفيذ الإزالات المخالفة سواء للتعد على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة.

هناك شكاوي من سوء مياه الشرب بالمركز.. ما الإجراءات التي تم إتخاذها؟

جاري عمل بوستر وخزان مياه بقرية دير الجنادلة لإمداد مركز الغنايم بمرشحات صدفا.

ما هي المشروعات التي تم الانتهاء منها والمقررة في خطة العام المالي الحالي؟

تم إحلال وتجديد مواسير أسبستوس بمواسير بلاستيك بمبلغ 2 مليون جنيه، وجار الانتهاء من إنشاء لوحة توزيع الكهرباء بالغنايم بمبلغ 9 مليون و255 ألف جنيه لتخفيف الأحمال عن المركز، وكذا الانتهاء من إنشاء الإدارة التعليمية بمبلغ 2 مليون 6367 جنيه، وجار إنشاء مدرسة ابتدائية بالمدينة.

كما سيتم رصف 2.5 كيلو بالمدينة ومثلهم بالقري، فضلًا عن توريد لمبات وكشافات لإنارة المركز وقراه بمبلغ مليون جنيه وجار التركيب، كما تم شراء لودار للمدينة وأخر لقرية العزايزة في إطار المساهمة في تحسين البيئة، تم إحلال وتجديد للوحدة الصحية وتشغيلها بدون فرش وفي انتظار فرشها من قبل وزارة الصحة، لإنها كانت في مكان مؤقت وغير ملائم.

جادالله مشرف، رئيس مركز ومدينة الغنايم، تصوير: أسماء الفولي

الشخصية في سطور

الاسم: جاد الله مشرف جاد الله

السن: 85 عاما

الحالة الاجتماعية: متزوج ويعول 3 أبناء

التدرج الوظيفي: حاصل على دبلوم تجارة 1979، وبكالوريوس تجارة وإدارة الأعمال 1999، ومدير إدارة شؤون المدارس 2011، ومدير إدارة الإسكان 2013، ورئيس الوحدة المحلية بالعزايزة 2015، ونائب رئيس مركز الغنايم 2017، رئيس مركز ومدينة الغنايم يناير 2019.

الوسوم