حوار| رئيس مدينة صدفا: هكذا نتغلب على القمامة.. وتشغيل الصرف الصحي الشهر المقبل

حوار| رئيس مدينة صدفا: هكذا نتغلب على القمامة.. وتشغيل الصرف الصحي  الشهر المقبل حسين فؤاد كشك، رئيس مركز ومدينة صدفا، تصوير: أسماء الفولي

يسعي حسين فؤاد كشك، رئيس مركز ومدينة صدفا، في الأيام الأولي من توليه رئاسة صدفا، إلي تغطية أجزاء من الترع الملاصقة للمنازل بجانب الحملات الدورية لرفع مخلفات القمامة.

قال كشك إنه يعتزم فتح بوابة أخري بالمستشفي المركزي، مبشرًا بقرب الانتهاء من مشروع الصرف الصحي خلال الأيام المقبله هذا بعض ما أوضحه في الحوار التي أجراه معه “الأسايطة” في السطور التالية..

حدثنا عن المشروعات القائمة والمقرر أن تنتهي في العام الجديد؟

في خطة هذا العام تم رصف مقابر مجريس حتي عزبة الخلايفة بمساحة 2 كيلو، وكذا طريق كوبري الشحاتات حتى جسر الصليبة بمساحة كيلو متر، فضلًا عن رصف طريق عملية مياه كوم أسفحت حتى مكتب البريد بمساحة 650 مترا.

غير أن عملية الرصف متوقفة في المدينة وقرية أولاد إلياس لحين الانتهاء من أعمال الصرف الصحي، وجار العمل بالإنارة بواسطة تركيب محولات لرفع الجهد وإنارة جميع الشوارع الرئيسية والقرى والعزب والنجوع واستبدال الصوديوم بليد، وتم توفير سيارة إطفاء بالمركز، وتجميل الأرصفة والأسوار والميادين، مع صيانة معدات النظافة.

ما هي مقترحاتكم للقضاء على مشكلة القمامة بالمركز؟

خطتنا تكمن في الاهتمام بمنظومة النظافة من خلال الحملات اليومية وبصفة دورية مع مقترح تغطية أجزاء من الترع الملاصقة للمنازل، وجار دراسة المقترح والاحتياجات اللازمة للتنفيذ، ومن ثم توفير بيئة نظيفة للمواطن.

ما هي خطتكم للنهوض بالمركز؟

نولي اهتماما بالمواقف العامة من خلال تنظيم حركة السيارات داخل المركز عن طريق الالتزام بالأماكن المخصصة، مع المتابعة المستمرة والتشديد على ترخيص التكاتك بجانب ضرورة الالتزام بلون موحد، وإزالة كافة الإشغالات التي تعوق حركة المرور.

الأسايطة أثناء حوارها مع حسين فؤاد كشك، رئيس مركز ومدينة صدفا

هناك استياء من التكدس ببوابة المستشفى المركزي، ما الحل؟

فتح بوابة أخري بجانب الرئيسية بمستشفي صدفا المركزي لتنظيم حركة الدخول والخروج؛ منعًا للتكدس والمضايقات التي قد تحدث، وهذا ما قمت به مؤخرًا.

بحكم خبرتكم، ما هي أفضل وسيلة لكسب ثقة الموظفين والمواطنين؟

النصح والإرشاد مع ضرورة الاحترام المتبادل وتطبيق القانون دون محاباة.

هل من جديد في مشروع الصرف الصحي الذي ينتظره المواطن؟

جار العمل في المرحلة الأخيرة ومن المقرر بدء التشغيل خلال الشهر المقبل فور الانتهاء من كافة الأعمال، وتسليمه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي المنوطة بالتشغيل.

ما أبرز ما قمتم به بمركز ومدينة أبوتيج العام الماضي؟

عملت على تجميل المدينة من خلال دهان الأعمدة، وتركيب سلات نظافة بالطريق السريع سوهاج- أسيوط، وكذلك إنارة الأعمدة بشرائط النور الأخضر إنارة واستبدال كشافات الصوديوم بليد، فضلًا عن افتتاح السجل المدني بقرية النخيلة، بجانب متابعة اعمال السجل المدني الخاص بقرية الزرابي، الذي أوشك على الانتهاء، ومن ثم الافتتاح قريبًا في عهد الرئيس الحالي للمركز، بعد حركة التنقلات الأخيرة لرؤوساء المدن والقري.

وكذا قمنا بتطوير وحدة إطفاء أبوتيج، وإنشاء حديقتين عامتين، ورصف الطرق التي تربط القري بالمدينة والقرى وبعضها ببعض، تيسيرًا على المواطنين في التنقل، ومتابعة هدم مستشفي أبوتيج الجديد، وأيضًا العناية بحديقة ناصر من خلال توفير حيوانات جديدة، هذا مع تنفيذ مشروع ترخيص التكاتك.

الشخصية في سطور

الاسم: حسين فؤاد حسن كشك
السن: 57 عامًا
التدرج الوظيفي: حصل على بكالوريس التجارة عام 1985، عمل محاسب عام 1989 ثم مراجع مالي، ثم رئيس قرية الشيخية مركز قفط عام 2003، ثم رئيس قرية أصفون بمركز أسنا ثم رئيس قرية الكمال ثم الشغب بمركز إسنا، ثم شغل منصب رئيس مركز ومدينة أبوتيج في فبراير 2018، ورئيس مركز ومدينة صدفا في يناير 2019 حتي الآن.

الوسوم