خبير أرصاد جوية يعلن حالة الطقس: خريفي معتدل.. ونصائح للمواطنين

خبير أرصاد جوية يعلن حالة الطقس: خريفي معتدل.. ونصائح للمواطنين الأرصاد تحذر حالة الطقس غائمة جزئيا تصوير: محمود المصري

قال وحيد السعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن كل خرائط توزيعات الضغط الجوى، تشير إلى عدم وجود أى تغيرات جوهرية، وإعتبارا من اليوم الثلاثاء، سوف تتأثر البلاد بطقس خريفي معتدل الحرارة خلال ساعات النهار ما بين المائل للبروده للبارد خلال الساعات المتأخره من الليل، وحتى الساعات المبكره من الصباح.

خريفي معتدل

أضاف السعودي، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على معظ الطرق، كما تتكاثر السحب المنخفضه والمتوسطه يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وعلى شمال الدلتا وشمال سيناء.

عدم الاستقرار

أوضح خبير الأرصاد، أنه اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، وحتى صباح السبت سوف تشهد البلاد حالة عدم إستقرار في الأحوال الجوية متوسطة الشده، تبلغ ذروتها يومي الأربعاء والخميس القادمان، وعلى أن تخف حدتها تدريجيا إعتبارا من مساء الجمعة فيها.

انخفاض حرارة

ومن المنتظر أن يحدث إنخفاض فى درجات الحرارة مصحوبا بنشاط للرياح متوسطة السرعة تزيد من احساسنا ببرودة الطقس، وتؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط ثم تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيره والرعدية أحيانا في المقام الأول على السواحل الشمالية للبلاد.

أما على شمال سيناء، ومحافظات شمال الوجه البحرى ومدن ومحافظات القناه خاصة محافظة بورسعيد، تكون ما بين متوسطة الشده والغزيره أحيانا على باقى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وعلى وسط وجنوب سيناء وعلى رأس غارب والغردقه، تكون خفيفه على محافظات شمال وجنوب الصعيد.

حالة التحسن

أشار السعودي، إلى أن التحسن المتوقع في حالة الطقس إعتبارا من بعد ظهر يوم السبت المقبل، بمعنى سوف تقل كميات السحب وتنعدم فرص سقوط الأمطار وتميل درجات الحرارة نحو الأرتفاع الطفيف، وتهدأ تماما سرعة الرياح مما يؤدى إلى عودة ظهور الشبورة المائية مره أخرى وإلى حركة الملاحة البحرية لطبيعتها وهذا التحسن فى الحقيقه يعتبر تحسن مؤقت.

نصائح للجميع

إرتداء الملابس الشتوية اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، والتأكد من صلاحية مساحات السيارات والقياده بهدوء تام على الطرق وعدم تخطى السيارات الأماميه بقدر المستطاع، والتأكد من صيانة بالوعات الصرف الصحي خاصة أسفل الكبارى والأنفاق.

الأبتعاد عن كافة الأنشطه البحرية فوق مسطح البحر المتوسط خلال ذروة عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية، ويفضل الأحتفاظ بأدوية البرد والأنفلونزا وأى خافض للحرارة في المنزل ليس فقط لهذه الموجه بل تحسبا لمزيد من الأنخفاض في درجات الحرارة مع الأقتراب من فصل الشتاء.

الأهم والأولوية في متابعة كافة النشرات والتحذيرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من خلال جميع وسائل الأعلام دون سواها فهى دائما الأدق ويعتبر تنبؤى هذا ما هو إلا تنبؤ أسترشادى.

 

الوسوم