خبير ألماني يفتتح ورشة عمل جراحات الصوت الميكروسكوبية بجامعة أسيوط

خبير ألماني يفتتح ورشة عمل جراحات الصوت الميكروسكوبية بجامعة أسيوط كلية الطب جامعة أسيوط - تصوير حسن فتحي

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، عن انطلاق ورشة العمل العلمية الأولى لجراحة الصوت الميكروسكوبية الدقيقة، بوحدة أمراض التخاطب بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب، والتي يشارك فيها الخبير الألماني الدكتور Tamas Hacki رئيس وحدة أمراض التخاطب وأمراض سمع الأطفال، بجامعة ريجنزبورج بألمانيا، وذلك بحسب الدكتور عماد كامل عبد الحليم، أستاذ ورئيس وحدة التخاطب.

وقالت الدكتورة ريهام عبد الوكيل، مدرس أمراض التخاطب ومنسق الورشة – في تصريحات صحفية، إن الورشة تبدأ الأسبوع المقبل، وتأتي في إطار بحث وتطوير الخدمات الطبية التي يقدمها قسم التخاطب لمرضى الجراحات الصوتية بمختلف حالتهم.

وأضافت عبد الوكيل، أنه من المقرر بدأ الفعاليات الأجد المقبل، على أن تمتد على مدار يومين متتاليين، حيث تتضمن أجراء عدد من العمليات الجراحية باستخدام تقنية جديدة ومتطورة للجراحة، وإلقاء محاضرات علمية لاستعراض أحدث طرق الجراحات الميكروسكوبية الدقيقة للأعصاب، ودراسة أساليب استخدام الطيف الصوتي.

وأشارت منسقة الورشة، أنه من المقرر أن تشهد الورشة مشاركة من 30 أستاذًا من رواد العمل الطبي من جامعات “المنيا، عين شمس، الإسكندرية، سوهاج، بني سويف، معهد البحوث”.

 

الوسوم