ولاد البلد

ختام البرنامج التدريبي الأول لمعلمي التربية الرياضية بمنطقة أسيوط الأزهرية

ختام البرنامج التدريبي الأول لمعلمي التربية الرياضية بمنطقة أسيوط الأزهرية جانب من التدريب - تصوير: أحمد صالح

اختتم معلمو التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية البرنامج التدريبي الأول لتنمية وصقل مهاراتهم، بمركز تدريب المنطقة الأزهرية بقاعات معهد أسيوط العلمي الثانوي (فؤاد الأول)، بحسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

وقال عبدالحافظ في تصريحات لـ”الأسايطة” إن البرامج التدريبية لمعلمي الأزهر والمنعقدة بمركز تدريب أسيوط تهدف إلى توثيق الصلة بين الطالب ومعلميه وإدارة المعهد، والتركيز على تنمية مواهب المعلمين في التجديد والابتكار.

كان محمود عبدالمنعم، وكيل المنطقة الأزهرية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، قد تفقد البرنامج التدريبي في يومه الأخير، حيث أكد ضرورة أن يكون المتدرب – في نهاية التدريب – قادرًا على العمل التعاوني مع زملائه والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف في المواقف المختلفة وتحمل المسئولية والثقة بالنفس بما يخدم العملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية.

وأضاف عبدالباسط عبدالصمد، مدير إدارة التدريب، أن فعاليات التدريب ضمت عددًا من الخطوات، لتطوير المهارات الفنية، وطرق التفكير لدى المتدرب، إلى جانب تطوير الأداء وإحداث تغير إيجابي في آلية العمل فيما يخص مادة التربية الرياضية، وصحة الطلاب وتكوينهم البدني والعقلي، مشيرًا إلي استهداف 50 معلمًا للتربية الرياضية في هذا البرنامج.

وأوضح محمد موسي، مسؤول التدريب، أن التدريب الذي استمر لمدة أسبوع، حاضر فيه نخبة من الأساتذة المتخصصين من المدربين المعتمدين من مشيخة الأزهر الشريف، لتخريج منتج أزهري سليم صحيًا من أجل مساعدته في نشر معاني الوسطية والاعتدال للمنهج الأزهري المستنير.

جدير بالذكر أن مركز تدريب أسيوط يستقبل دفعتين ثانيتين، بواقع 50 متدربًا للبرنامج الواحد، خلال الأسبوعين المقبلين من معلمي التربية الرياضية المستهدفين، ليصل إجمالي المتدربين إلي 150 معلمًا.

الوسوم