خدمات تقدمها نقابة المعلمين للمقيدين.. تعرف عليها

خدمات تقدمها نقابة المعلمين للمقيدين.. تعرف عليها كارنية نقابة المعلمين- تصوير: إيمان سمير

إذا كنت عضوًا بنقابة المعلمين وترغب في معرفة الخدمات التي تقدمها النقابة للأعضاء المقيدين بها،”الأسايطة” التقى نشأت هاشم، أمين صندوق اللجنة النقابية للمعلمين بديروط، وجمع لك كل التفاصيل في نقاط محددة كالتالي:

المعاش النقابي 

تصرف نقابة المعلمين للمعلم الذى بلغ سن المعاش وهو 60 عامًا معاش نقابي، يتم صرفة كل 3 شهور بواقع 349.5 جنيه.

مصاريف جنازة

تصرف النقابة في حالة وفاة المعلم مصاريف جنازة وتبلغ قيمتها 1000 جنيه.

إعانات صحية

تقدم نقابة المعلمين إعانات صحية للمعلمين في حال إصابتهم بأحد بالأمراض المزمنة والالتهاب الكبدي الوبائي، والفشل الكلوي والأمراض السرطانية وفقد البصر الكلي والشلل الرباعي.

ويتم الحصول على الإعانات الصحية بموجب تقرير طبي معتمد من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي، بالإضافة إلى إحضار صورة البطاقة الشخصية وصورة كارنيه نقابة المعلمين، وتبلغ قيمتها 500 جنيه سنويًا.

إعانات اجتماعية

تقدم نقابة المعلمين إعانات اجتماعية تصرف في حال الحوادث، وتتمثل في حوادث السيارات وحوادث الحروق، وذلك بموجب محضر شرطة وصورة البطاقة الشخصية وكارنية نقابة المعلمين، ويتم تحديد المبلغ حسب تقييم رئيس اللجنة للإصابة.

رحلات العمرة 

تقدم النقابة رحلات عمرة مخفضة من خلال الشركات المتعاونة مع النقابة فقط.

الرحلات المصيفية

تقدم النقابة للمعلمين رحلات مصيفية كل عام بأسعار مخفضة، عن طريق توفير أماكن تابعة للنقابة للإقامة بها خلال فترة المصيف.

خدمات صندوق زمالة نقابة المعلمين

صندوق زمالة نقابة المعلمين له حساب مستقل، ويتم تجميع رصيده المالي عن طريق خصم 7% من أساسى راتب المعلم شهريا، ويقدم نوعين من الخدمات هما:

مكافأة نهاية الخدمة: يحصل المعلم عند بلوغة سن المعاش على مكافأة نهاية الخدمة، وتبلغ قيمتها بحد أقصى 20 ألف جنيه.

القرض الحسن: يمكن للمعلم الحديث الزواج الحصول على قرض حسن من صندوق نقابة المعلمين بقيمة 10 آلاف جنيه، ويتم سداده على 60 شهرًا، بشرط أن يكون حديث الزواج، وتكون المرة الأولى للزواج، ولم يمر على فترة زواجة أكثر من عام، وأن يكون مسددًا لرسوم صندوق زمالة نقابة المعلمين لمدة 5 سنوات.

 

الوسوم