خلال لقاء المحافظ بنواب البرلمان.. مياه أسيوط تعلن تشغيل محطة ديروط

خلال لقاء المحافظ بنواب البرلمان.. مياه أسيوط تعلن تشغيل محطة ديروط اجتماع ـ أرشيفية

أعلن المهندس محمد صلاح الدين، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب في أسيوط، بدء التشغيل التجريبى لمحطة ديروط المرشحة يوم الخميس المقبل، بالإضافة إلى الأسراع في حل مشكلة مياه شرب الطوابية ومحطة صرف صحى ديروط وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ، حسب بيان إعلامي صادر عن مكتب إعلام المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي وحل مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى، بحضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، ومسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية للوقوف على الموقف التنفيذى للمشروعات وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات المتوقفة ببعض المراكر.

حضور الاجتماع

حضر الاجتماع المهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، ومحمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محسن الحسيني، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب عن مراكز ومدن المحافظة.

أزمة الأمطار

في بداية الأجتماع أشاد المحافظ، بدور الأجهزة التنفيذية والشعبية في إدارة أزمة سقوط الأمطار الغزيرة على قرية عزبة سعيد التابعة لمركز ومدينة أبنوب خلال الايام الماضية، وتعاون الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع مؤسسات المجتمع المدني لاحتواء الأزمة، والحد من مخاطرها ورفع الآثار الناتجة عنها.

مشاكل المياه

أشار المحافظ إلى مخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان، لحل بعض مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى والتواصل مع أعضاء مجلس النواب ومسؤولى الهيئة القومية لمياه الشرب لإزالة المعوقات وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للتنفيذ.

خطة زمنية

شدد المحافظ، خلال الاجتماع على وضع خطة زمنية محددة لانهاء المشروعات في مواعيدها المحددة مع وضع إعلان موعد الانتهاء ومراحله على موقع المشروع، لطمأنة الاهالى والمتابعة المستمرة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والوقوف على معدلات الإنجاز لانهاء المشروعات في مواعيدها المحددة، وحل مشكلة الغابة الشجرية ببعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المتوقفة.

واستعرض رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب بالمحافظة، الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمراكز، وتحديد مواعيد تشغيلها، وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ.

الوسوم