دورات تدريبية لطلاب الكليات الطبية بجامعة أسيوط.. ووفد كوري لعلاج الخشونة

دورات تدريبية لطلاب الكليات الطبية بجامعة أسيوط.. ووفد كوري لعلاج الخشونة جامعة أسيوط - تصوير: محمود المصري

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم الإثنين، تنظيم دورات تدريبية جديدة من نوعها مخصصة لشباب الكليات الطبية، بالتعاون مع فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، فيما استقبل رئيس جامعة أسيوط وفدا كوريا ممثلا عن شركة روكيت للتكنولوجيا الطبية.

البداية، استقبل الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، الدكتورة هبه صالح، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش زيارة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات للجامعة، بحضور المهندس أيمن عباد، مدير فرع تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، والدكتورة تيسير حسن عبدالحميد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة.

رئيس جامعة أسيوط يتفق مع وزارة الاتصالات على تنظيم دورات تدريبية لشباب الكليات الطبية بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات - تصوير مكتب الإعلام
رئيس جامعة أسيوط يتفق مع وزارة الاتصالات على تنظيم دورات تدريبية لشباب الكليات الطبية- تصوير مكتب الإعلام
وزارة الاتصالات

وأشارت الدكتورة هبة صالح، إلى التعاون القائم بين الوزارة وجامعة أسيوط، على مدار 12 عاما مضت، ما ساهم بشكل كبير فى نجاح المعهد بالقيام بدوره التدريبي على نحو منفرد ومميز، ووصل عدد المتدربين بالمعهد خلال هذا العام إلى 1800 متدرب من مختلف محافظات الصعيد.

ونوهت الدكتورة تيسير حسن، إلى التعاون القائم بين كلية الحاسبات والمعلومات والمعهد في مجال التدريب على المقررات الاختيارية وتوفير تدريبات متقدمة على مختلف مستجدات المجالات التكنولوجية وخاصة للفرق النهائية من طلاب الكلية، الذي بدأ  عام 2015/2016 بنحو 15 متدربا زاد إلى 225 متدربا في 2018 / 2019.

صناعة الإلكترونات

المهندس أيمن عياد، استعرض خلال اجتماعهم مع رئيس جامعة أسيوط، أهم أنشطة المعهد في صناعة الإلكترونات وتطوير البنية التحتية، وهو ما تم إنجازه بالفعل في معملين بكلية الهندسة، إلى جانب نشاط المعهد في التدريب الصيفي والمقررات الاختيارية وتدريب الشباب على العمل الإلكتروني الحر freelancing، وإعداد متدربين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والدور الدؤوب، الذي يقوم به مركز الحوسبة السحابية في دعم الباحثين في مرحلة الدراسات العليا وخلال تنفيذ مشروعاتهم البحثية والعلمية.

رئيس جامعة أسيوط يلتقي مع وفد كوري - تصوير مكتب الإعلام
رئيس جامعة أسيوط يلتقي مع وفد كوري – تصوير مكتب الإعلام
الوفد الكوري

وفي سياق أخر، التقي رئيس جامعة أسيوط، وفدا ممثلا عن شركة روكيت للتكنولوجيا الطبية بكوريا الجنوبية، ضم يونسولي، المدير التنفيذي للشركة، ومنجو كيم، مدير الإدارة العلمية، وبومي نام، رئيس فريق عمل الغضاريف في الشركة، بحضور الدكتور محمد محمد عبدالحميد، الأستاذ بقسم العظام، ومدير وحدة مناظير المفاصل بالمستشفى.

بحث مشترك

وكشف الدكتور محمد عبد الحميد، أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على ترأسه فريق طبي لإجراء بحث مشترك يضم الشركة الكورية، بالتعاون مع 4 من أعضاء هيئة التدريس بقسم العظام، برئاسة الدكتور معتز السبروت، رئيس القسم، ويهدف إلى استخدام الخلايا الجذعية في إنتاج غضاريف محملة بالخلايا الجذعية لتغطية الغضاريف في حالات خشونة المفاصل.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط خلال اللقاء بقسم العظام كأحد أقسام كلية الطب المتميزة والمتقدمة على مستوى الجامعات المصرية والعربية، بما يضمه من علماء أجلاء وشباب مهرة في مختلف فروع القسم وهو ما ساهم في تحمل إدارة الجامعة مسئولية بناء أكبر مستشفى جامعي متخصص للإصابات والطوارئ على مستوى الجمهورية، بطاقة استيعابية تبلغ 450 سريرا وتضم 18 غرفة عمليات والمقرر تشغيلها في خلال الشهور القليلة المقبلة.

الوسوم