ولاد البلد

“ديفيد” الأول في الثانوية على الجمهورية: أتمنى الالتحاق بكلية الهندسة

“ديفيد” الأول في الثانوية على الجمهورية: أتمنى الالتحاق بكلية الهندسة دايفيد ميشيل، الأول في الثانوية على مستوى الجمهورية.. تصوير: أحمد دريم
كتب -

استطاع الطالب ديفيد ميشيل شفيق، ابن مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمدينة أسيوط، أن يحصل على المركز الأول مكرر – علمي رياضة، في الشهادة الثانوية العامة بمجموع 409 درجات.

ساعات المذاكرة
“ولاد البلد” التقت ديفيد، وقال “كنت أذاكر في الأيام العادية من 6 إلى 7 ساعات يوميا، ولكن في شهر مايو تضاعف عدد ساعات المذاكرة، وكنت أحصل على دروس خصوصية في جميع المواد فيما عدا عن الإنجليزي، وبعد كل حصة كنت أراجع دروسي من خلال “يوتيوب”، على يد أستاذة المواد الكبار.

أمنيته

وأضاف ديفيد، أنه علم بالنتيجة من المؤتمر الصحفي صباحا، حيث تلقينا اتصالا من الوزارة، ولكن لم نتمكن من الرد، مشيرا إلى أنه يطالب جميع زملائه الطلاب بالاجتهاد والمثابرة، ويطالب أهالي الطلاب بعدم الضغط النفسي عليهم، وتوفير بيئة مناسبة للتفوق.
وأشار إلى أنه يتمنى الالتحاق بكلية الهندسة قسم الميتا إلكترونيك أو الهندسة الطبية، لأنه يحب هذين المجالين، وبخاصة التكنولوجيا، مؤكدا أنه يمارس الرياضة، ولكنه قبل الامتحانات بشهور توقف عن ذلك من أجل التركيز في دروسه.

نظام البوكليت

ونوه بأن أصعب الامتحانات التي مرت عليه في مادتي الكيمياء والفيزياء، مشيدا بنظام البوكليت، الذي يتم بالسهولة واليسر خلافا للنظام القديم.

أما والد الطالب الدكتور ميشيل شفيق، الذي يعمل مديرا عاما بالتأمين الصحي، فيقول: كان من أهم دوافعه للتفوق هو تقديمه على الجامعة الألمانية في شهر يناير الماضي، حيث اجتهد بشكل كبير، ومن جانبنا وفرنا له كل سبل الراحة الممكنة، من أجل التفوق.

سبل الراحة

وتؤكد والدة الطالب الدكتورة سلوى زكريا، طبيبة بيطرية، أننا كأسرة استطعنا توفير كل سبل الراحة لديفيد، حيث طلب أن يجلس بمفرده في غرفة خاصة به، وقد استجبنا له وفصلناه عن شقيقه بيتر، الذي يدرس في السنة الرابعة في كلية الطب، حتى يتمكن من تنظيم وقت مذاكرته ونومه دون مضايقة من أحد، مشيرا إلى أنه كان يعلم جيدا ما يريده، وكان يراجع دروسه أولا بأول

فيما يقول بيتر شقيق الطالب المتفوق، إنه تعلم من ديفيد النظام وتنظيم الوقت ما بين المذاكرة وممارسة حياتي الخاصة، وهواياتي.

الوسوم