رئيس المنطقة الأزهرية: التعليمات واضحة بشأن الحالات الطارئة في امتحانات الثانوية

رئيس المنطقة الأزهرية: التعليمات واضحة بشأن الحالات الطارئة في امتحانات الثانوية الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس المنطقة الأزهرية

قال الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، إن تعليمات قطاع المعاهد واضحة وصريحة فيما يتعلق بشأن الحالات الطارئة للطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والمقرر عقدها الثلاثاء 29 مايو الحالي للقسم العلمي والأربعاء 30 من ذات الشهرللقسم الأدبي.

 حالات طارئة

وأشار عبدالحافظ، إلى أن هناك أربع حالات قد تحدث داخل اللجان، وليس للطالب دخل فيها، حيث تم مراعاتها والتصرف بشأنها يكون وفق الضوابط والتعليمات الصادرة بشأنها والحالات هي:

  • الطالب المُجند الذي حالت ظروف تجنيده دون أداء امتحان الدور الأول كله أو بعضه، إذا أثبت ذلك بشهادة من وحدته مختومة بخاتم الوحدة العسكرية.
  • الطالب الذي يفاجئه المرض أثناء انعقاد اللجنة، وتمت معالجته داخل مقر اللجنة، يحق له استكمال أداء الامتحان.
  • الطالب الذي يفاجئه المرض أثناء انعقاد اللجنة، وغادرها إلى أحد المستشفيات بأي وسيلة كانت، لا يحق له استكمال الامتحان، حتى وإن كان وقت الامتحان باقيًا، وفي حالة وجود مادة ثانية في اليوم نفسه يحق له دخولها، طالما كانت مستحقة.
  • الطالب الذي يُفاجأ بحادثة لا يستطيع ردها أو الاحتياط لمنعها، كوفاة أحد الوالدين أو الإخوة، أو الإصابة في حادث أو غيره
 النتائج المرجوة

وأوضح رئيس المنطقة الأزهرية، أن قيادات الأزهر الشريف تحرص كل الحرص علي أداء الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في جو هادئ يتيح لهم تحقيق النتائج المرجوة منهم.

الوسوم