رئيس الوزراء يوجه بنقل مصنع السماد العضوي خارج الكتلة السكنية  

رئيس الوزراء يوجه بنقل مصنع السماد العضوي خارج الكتلة السكنية   زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له لمصنع السماد العضوي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة بدراسة نقل مصنع السماد العضوي بمنقباد بأسيوط إلى خارج الكتلة السكنية وتطوير وتنمية المنطقة وإقامة تجمع سكني عمراني بمنطقة الجورة على مساحة 50 فدانًا.

أكد مدبولي، أهمية الحفاظ على صحة المواطنين وإزالة كافة العقبات التي تواجه إعمار وتسكين المواطنين في الوحدات السكنية التي تم إنشائها خلال الفترة الماضية بتلك المنطقة.

زيارة أسيوط

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمصنع السماد ومحطة الصرف الصحي بإسكندرية التحرير، ضمن برنامج زيارته لمحافظة أسيوطن يرافقه خلالها عددًا من الوزراء ضم كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة.

كان في استقبالهم اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، واللواء عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، والمهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام مساعد المحافظة، والعديد من القيادات التنفيذية.

رئيس الوزراء

استمع رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له لشرح مفصل من المهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام المحافظة، عن خطوات العمل بمصنع السماد العضوي ومكوناته والدور الذي يقوم به وتدوير المخلفات والقمامة إلى سماد عضوي.

وقدم المهندس محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، شرح تفصيلي عن بعض المشروعات الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية ومحطة لصرف بقرية إسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط، التي بلغت تكلفته 25 مليونا جنيهًا، حيث تصل طاقتها التصميمية حوالي 76لتر/ثانية لتخدم ما يقرب من 10 آلاف نسمة تقريباً وهم (منازل الأسر الأولى بالرعاية، عمارات الإسكان الإجتماعي ، أكاديمية السادات ، مدرسة المتفوقين والفندق الملحق).

أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، على التنسيق بين المحافظة وكافة الجهات المعنية وإزالة كافة العقبات التي قد تواجه الإنتهاء من المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة في التوقيتات المحددة لها وطبقاً للجدول الزمني الموضوع من قبل.

أشار المحافظ إلى العمل على رفع وتطوير منظومة النظافة بكافة مراكز وقرى المحافظة والاستفادة من مصانع تدوير القمامة وتحويله إلى سماد عضوي والذي يعتبر من القطاعات الهامة التي تولي الحكومة اهتماماً خاصاً بها، لافتاً إلى العمل على رفع نسبة الاشغال بالـ140 عمارة الاسكان الاجتماعي بمنقباد.

الوسوم