رئيس محلية باقور: حررنا 100 محضر بناء مخالف على الأرض الزراعية

رئيس محلية باقور: حررنا 100 محضر بناء مخالف على الأرض الزراعية رئيس قرية باقور بأبوتيج
كتب -

كتب – إلهام علي:

يقول فرغلي محمد فرغلي، رئيس قرية باقور في أبوتيج بأسيوط، إنه تم تحرير أكثر من 100 محضر مخالفة بناء لمواطنين منذ بداية عمله، مشيرا إلى تطبيق القانون على الجميع.

ويضيف فرغلي في حواره لـ”الأسايطة” أنه جار جمع مبلغ مالي من أجل شراء قطعة أرض وإقامة محطة الرفع الخاصة بمشروع الصرف، وإلى نص الحوار:

هناك شكاوى من تردي حالة الطرق.. ما تعليقك؟

هناك طرق داخلية سيئة بالقرية لا يمكن تطويرها إلا إذا تم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، ولكن بقدر المستطاع يتم عمل تمهيد وتسوية لهذه الشوارع بمعدات الوحدة المحلية خاصة طريق الجسر بعد نقطة شرطة القرية، وسيتم تمهيد الشوارع خلال الأسبوع المقبل.

كيف تتم الرقابة على المخابز؟

يتم تنفيذ حملات رقابية بالتنسيق مع التموين، للمرور على جميع مخابز القرية من أجل الاطمئنان على جودة الرغيف المقدم ومدى مطابقته للمواصفات القياسية، والوحدة المحلية على أتم الاستعداد لتلقي الشكاوى فيما يخص منظومة الإنتاج.

وماذا عن المحال التجارية؟

حملات الرقابة تشمل أيضا المحال التجارية ومحال البقالة ليتم التفتيش على السلع الغذائية المقدمة للمواطنين، بمشاركة التموين والصحة والبيئة، وتكون لجان للرقابة على الأسواق.

وماذا عن وجود محولات كهرباء أمام منازل الأهالي؟

كانت هناك مشكلة واحدة فقط في الفترة الأخيرة، والتي تتمثل في وجود محول كهربائي بجوار منزل أحد الأشخاص، وعلي المدى البعيد قام عدد من الأفراد ببناء عدة منازل بجوار المحولات، مما دعت الضرورة إلي النقل بعيداً عن المنازل، ولكن في القريب العاجل سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحل تلك المشكلة.

انتشار التكاتك غير المرخصة أزمة كيف تتعاملون معها؟

دورنا متمثل في توعية أصحاب المركبات بأهمية الترخيص، وبشكل أسبوعي يتم ترخيص من 10 إلى 15 مركبة، والمشكلة التي يواجهها أصحاب المركبات هي ارتفاع تكلفة الترخيص نفسها، وهناك كثير من التكاتك تأتي من خارج القرية لوجود موقف رئيسي لهم على الطريق العمومي.

كيف تواجهون البناء المخالف للقانون؟

بمجرد وجود إخطار بالمباني المخالفة علي الأراضي الزراعية، يتم عمل إزالة فورية، إضافة إلى وجود أماكن يصعب الوصول إليها بمعدات الوحدة لممارسة عملها، وفي الغالب يتم تحرير 3 محاضر للمخالف الواحد، منها محضر زراعي وعقوبته غرامة 10 آلاف جنيه، ومحضر تجريف للأرض الزراعية وعقوبته تصل إلي الحبس، ومحضر تبوير للأرض، ومنذ تسلم عملي تحرير 100 محضر بناء مخالف.

ماذا عن الخلاف على أرض محطة الصرف الصحي؟

قبل عام 2011 تم عمل الشبكة الداخلية للمشروع وفي الوقت الحالي تم الاتفاق على أماكن لإقامة 3 محطات للصرف الصحي، أما فيما يخص هذه المشكلة كان هناك عجز عن توفير أرض أملاك دولة، ولكن بفضل الجهود الذاتية وتعاون أهالي القرية سيتم تجميع المبلغ المطلوب لشراء قطعة الأرض وبناء محطة الرفع الخاصة بالمشروع.

الشخصية في سطور:

الاسم: فرغلي محمد فرغلي

المهنة: رئيس الوحدة المحلية لقرية باقور

السن: 40 عاما

الحالة الاجتماعية: متزوج

الإقامة: مدينة أبوتيج

 

 

الوسوم