رئيس محلية بني شقير: إنشاء مبنى إداري بتكلفة مليون و700 ألف جنيه

رئيس محلية بني شقير: إنشاء مبنى إداري بتكلفة مليون و700 ألف جنيه
كتب -

تصوير: دعاء نصر

يقول صديق بكر، رئيس الوحدة المحلية لبني شقير التابعة لمركز منفلوط فى أسيوط، إن الوحدة تقدم عدد من الخدمات للمواطنين، منها تطوير وتغطية موقف بني شقير بمظلات وكذلك باكات فاصلة، كما يتم عمل استراحات للبوستة الجديدة للقرية، بالإضافة إلى عمل الرفع المساحي لمدرستين تعليم أساسي بالقرية.

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لـ”الأسايطة” أن 65% هى نسبة التعديات على الأراضٍ الزراعية وأملاك الدولة بالقرية.

ماذا عن حاجة بني شقير والقري المجاورة لها لمستشفى شامل؟

في البداية كان هناك مستشفى قروى ولكن تم تحويله لوحدة صحية لصحة المرأة بالقرية، ولكن بالفعل بني شقير تحتاج لمستشفي شامل قائم طوال اليوم، يتوافر به شتى الخدمات والأدوية.

فالوحدات الصحية تقدم خدمة جيدة وبها تمريض على مستوى من الخبرة والكفاءة، ولكن يوجد عجز كبير في الأطباء، مما يعرض حياة العديد من المرضي للخطر، خاصة في الأوقات المتأخرة من  الليل، بخلاف نقص الأدوية وعدم وجود عمالة كافية، وقد تم التواصل أكثر من مرة مع مسؤولي الصحة ولكن دون جدوى، فنرجو من الصحة أن تولي بعض اهتماماتها صوب مواطني بني شقير.

ماذا عن الخدمات الجارٍ تنفيذها بالوحدة المحلية؟

هناك العديد من الخدمات المقدمة منها تطوير وتغطية موقف بني شقير بمظلات وكذلك باكات فاصلة، كما يتم عمل استراحات للبوستة الجديدة للقرية من مظلات ومقاعد لراحة المنتفعين، ولإضفاء المظهر الحضاري.

هل هناك رؤية لديكم لاختيار موقع أفضل لمبنى الوحدة الإداري؟

بالفعل نسير في إجراءات تخصيص مساحة لإنشاء مبني إداري بديل، بميزانية مليون وسبعمائة جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للوحدة المحلية.

ماذا عن ملف التعليم بالقرية؟

تدخل العديد من المدارس والمعاهد الأزهرية ضمن خطة الصيانة، وتم الرفع المساحي لمدرستين تعليم أساسي بالقرية وجارٍ تخصيصهم، وعمل مدارس فصل واحد ف عزب الشريف وأبو ليلة، للاهتمام بعودة المتسربين من التعليم.

كيف يتم الاهتمام بمجال البيئة في نطاق الوحدة المحلية؟

يتم رفع المخلفات بصفة يومية، وتحرير محاضر للمخالفين للتعليمات، وكذلك القائمين بالحرق المكشوف للبوص هذه الأيام خاصة.

ماذا عن التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة؟ وكم تقدر نسبة التعدى؟

لا أحد ينكر وجود التعديات بكل القرى، ولا ننكر دورنا في التعامل معها وإزالتها بقدر المستطاع، ولكن أود أن أشير إلى عدم التعاون فى أحيان عدة بشكل فورى لجميع البلاغات التي تُقدم  للشرطة، من خلال تقصيرها فى دعم الحملة بقوات تحمى موظفين المجلس وقت التنفيذ، مما يؤخر إزالة بعض التعديات لوقت يسمح للمواطن بإنهاء البناء والسكن فيه، وهنا تتعذر الإزالة من قِبل الوحدة المحلية، حماية علي موظفيها من المواجهة والتعدي من صاحب المخالفة، النسبة لا تتعدي 65% من جملة التعديات.

هل هناك طلبات لتقنين الأوضاع بالوحدة المحلية لبني شقير؟

بالفعل الباب مفتوح أمام المواطنين لتقديم رغبتهم  لتقنين أوضاعهم، وقد تم تلقى 173 حالة لأملاك دولة وأرض أوقاف خلال الفترة السابقة بنطاق الوحدة المحلية، هذا بخلاف 10طلبات شراء لبعض المناطق الخاصة بأملاك الدولة والتي ستقوم الجهة المختصة للفصل فيها وتحديد أسعارها.

ما نوعية الشكاوي التي تُقدم للمجلس من قِبل  المواطنين؟

أكثر من 90% من تلك الشكاوي تصف في ملف التموين، والشكاوي من عدم توافر البطاقات التموينية الخاصة بالأفراد، نتيجة تبطئ الشركة، حيث يعاني الكثير منهم لفترة تصل ل6 سنوات من التقديم  ولم تستجيب  الشركة حتي الآن، كما توجد بعض الشكاوي تخص الصحة لعدم توافر الأدوية والأطباء كما أوضحنا سابقاً.

كيف يتم التواصل مع المجتمع المدني؟

من خلال وحدة الشؤون الاجتماعية تقوم بدور متميز في التواصل للحالات التي تحتاج لمساعدات، ومؤخراً تم صرف 45 ألف جنيه كمعونات، كما يتم التواصل  الجاد مع الجمعيات الأهلية، ويتم أيضاً عقد ندوات توعية  للمواطنين بمقر الوحدة المحلية.

ختاماً.. رسالة لمواطني بني شقير؟

اعرف ما لك وما عليك، حتي نستطيع أن نتكامل فيما بيننا لتقديم أقصي خدمة ممكنة.

الشخصية فى سطور

الاسم: صديق بكر رزق.

المؤهل: بكالوريوس تعاون وإرشاد زراعي.

محل الإقامة: مركز منفلوط.

الوظيفة: رئيس الوحدة المحلية لبني  شقير.

الوسوم