ولاد البلد

رحلات مجانية لزيارة المعالم السياحية في أسيوط

رحلات مجانية لزيارة المعالم السياحية في أسيوط رحلات التنشيط السياحي - مصدر الصورة مكتب الإعلام

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إن تنظيم رحلات سياحية وثقافية مجانية مستمرة، للفائزين بمسابقة “اعرف بلدك” التي أطلقتها الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

أشار المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الهدف هو زيارة المعالم والأماكن السياحية والثقافية والدينية التي تزخر بها المحافظة وتمثل حضارات وثقافات مختلفة عبر العصور، لافتا إلى مواصلة تقديم كافة سبل الدعم الممكنة حيال مثل هذه الرحلات والندوات وتذليل العقبات التي قد تواجهها لتنمية روح الانتماء الوطني وزيادة الوعي السياحي لدى المواطنين.

ونظمت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة، برئاسة عثمان الحسيني، مدير الهيئة، رحلة مجانية للمواطنين للفائزين بالمسابقة هذا الشهر إلى أحد المعالم السياحية والأثرية الهامة بالمحافظة.

وقال الحسيني، زارت الرحلة آثار الهمامية بمركز البداري التي تعتبر أقدم حضارة في التاريخ، حيث المقابر المنحوتة في الجبل وروعة النقوش التي تحكي قصص وحكايات هؤلاء الأمراء، ثم توجهت إلى دير الأنبا هيرمينا السائح حيث ألقي أحد القساوسة بالدير كلمة وشرح مفصل عن الدير وتاريخ الكنيسة الأثرية الموجودة به.

أضاف مدير هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة، أن مثل هذه الرحلات تخلق جيل يعتز بثقافته وتاريخه ويقوي الانتماء للوطن لافتاً إلى تحمل الهيئة لكافة تكاليف الرحلة (الإنتقالات، رسوم دخول المزارات السياحية ووجبه إفطار).

أكدالحسيني، على استمرار تنظيم مسابقة “اعرف بلدك” على صفحة الهيئة بموقع التواصل الإجتماعي على الرابط على أن يتم تكريم الفائزين بالاستمتاع برحلة مجانية إلى المعالم السياحية بالمحافظة ورفع الوعي الثقافي والسياحي لدى المشاركين.

الوسوم