ولاد البلد

رصد 15 حالة جديدة “بلا مأوى” ضمن مبادرة حياة كريمة في أسيوط

رصد 15 حالة جديدة “بلا مأوى” ضمن مبادرة حياة كريمة في أسيوط رصد مشردين بأسيوط - مصدر الصورة مديرية التضامن

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه تم رصد 15 حالة جديدة، وتقديم المساعدات لهم منهم 7 أطفال، و8 مشردين بشوارع المحافظة.

أضاف المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إجراء الكشف الطبي عليهم، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي، فضلاً عن تقديم المساعدات المادية والمعنوية من بطاطين ووجبات ساخنة وجافة عن طريق فريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن الاجتماعي إلا أن عدد منهم رفض الإقامة في دور الرعاية المخصصة لذلك بسبب وجود أسر متكفلة بهم من حيث الإقامة.

ولفت المحافظ، إلى أهمية تضافر الجهود الحكومية وغير الحكومية من كافة المؤسسات والهيئات والمجتمع المدني لتقديم مزيد من الدعم لهؤلاء الأشخاص، وتحسين أحوالهم المعيشية حتى لا يعودوا مرة آخرى إلى الشارع.

كانت حملة من فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي، برئاسة فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، قد شنت حملة على الشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظة لحصر ورصد الحالات التي تحتاج للمساعدة من الأطفال والمشردين وكبار السن الموجودين بلا مأوى بالشوارع والميادين والأرصفة وتقديم وجبات ساخنة وجافة وبطاطين وملابس وإجراء الكشف الطبي عليهم.

بجانب تقديم الدعم المعنوي والنفسي، على أن يتم نقل حالات منهم إلى دور الرعاية المخصصة طبقا للفئة التي ينتمي إليها (أطفال، رجال، سيدات)، فضلاً عن مساعدة الحالات التي ترفض الانتقال لدور الرعاية لإيجاد أسرهم وذويهم وحل مشكلاتهم وتوعيتهم بمخاطر الشارع والعمل على توفير حياة كريمة لهم.

 

الوسوم