ولاد البلد

“تحدي عبور مصر”.. مبادرة شبابية بمركز شباب ناصر

“تحدي عبور مصر”.. مبادرة شبابية بمركز شباب ناصر فاعلية تحدي عبور مصر
كتب -

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الإثنين، فاعلية تحدي عبور مصر بحضور 200 فرد من شباب المحافظة من 7 أندية سكان بمحافظة أسيوط، بحضور مسؤولي مديرية الشباب والرياضة، ومسؤولي جمعية الهلال الأحمر المصري، بمركز شباب ناصر.

وأوضح سيد ذكريا، وكيل مديرية الرياضة بأسيوط الهدف من المبادرة وهو نشر الوعي الاجتماعي بالقضايا الإجتماعية المختلفة، مثل تنظيم الأسرة، والزواج المبكر وختان الإناث، وغيرها من خلال ماراثون رياضي توعوي ترفيهي.

وأشار ذكريا، إلى أن اتجاه وزارة الرياضة هو توصيل الرسالة التوعوية من خلال الورش التدريبية والأساليب الترفيهية، من خلال العرض المسرحي وماشابه، موضحاً أن الشباب يميلون إلي تقبل الرسائل بطرق غير مباشرة، فضلاً عن سهولة توصيلها بأساليب مختلفة ومبتكرة بخلاف الطرق التقليدية، مثل التلقين فهي غير مجدية بالقدر الكافي، كما أن شباب اليوم هم آباء الغد الذين يبنون الأجيال القادنة.

وقال أيمن محمود، مدير مركز شباب الغنايم، أن المبادرة شملت مركز شباب الغنايم ومركز شباب دير الجنادلة، ومركز شباب مسرع، ومركز شباب صدفا، ومركز شباب ساحل سليم، ومركز شباب حي السلام، ومركز شباب رزقة الدير.

وشملت فاعلية عبور مصر بمحافظة أسيوط، مجموعة من الفقرات تخللها ندوات توعوية بالقضايا الإجتماعية المختلفة، وعرض مسرحي حول مخاطر الزواج المبكر، ورياضة شد الحبل كنوع من الترفيه في نهاية اليوم الرياضي، ومبارة كرة قدم وإلقاء شعر وأناشيد دينية، وتنفيذ استعراض لشباب حي السلام.

فاعلية تحدي عبور مصر
فاعلية تحدي عبور مصر
فاعلية تحدي عبور مصر
فاعلية تحدي عبور مصر
فاعلية تحدي عبور مصر
فاعلية تحدي عبور مصر

 

الوسوم