صحة أسيوط تناقش خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية الخاصة

صحة أسيوط تناقش خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية الخاصة مديرية الصحة بأسيوط - أرشيفية

ناقش الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، والدكتور طارق الدهبي، مدير عام إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بأسيوط، خطة العلاج الحر في المرور الميداني على المنشآت الطبية الخاصة.

العلاج الحر

قال حافظ – في بيان صحفي – إنه ناقش خطة العلاج الحر والمرور الميداني على المنشآت الطبية الخاصة والتخصصية، والمراكز الطبية، ومحلات بيع وتجهيز النظارات، ومراكز العلاج الطبيعي، والمستشفيات الخاصة، ومعامل التحاليل، ومراكز الأشعة، وعيادات الأسنان، ومراكز الكلى، والنوادي الصحية.

أضاف وكيل وزراة الصحة، أن أهم مهام إدارة العلاج الحر تتمثل في عمل معاينة للمنشآت الطبية الخاصة التي تقدم أوراقها للإدارة لاستخراج الترخيص المكاني لها بعد التسجيل بالنقابة المختصة واعتمادها من محافظ أسيوط، بالإضافة إلى عمل محضر إثبات حالة للمنشات التي تعمل بدون ترخيص، والغلق الإداري لها بعد صدور قرار من المحافظ، وتنظيم حملات تفتيش على المنشآت المرخصة للتأكد من عدم وجود مخالفات بعد الترخيص.

أشار حافظ، إلى التعاون مع إدارة صحة البيئة، وإدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة والسكان، للتأكد من تعاقد المنشآت مع المحرقة للتخلص من النفايات الخطرة، وتطبيق برنامج مكافحة العدوى أثناء المرور الميداني، وعمل إحصائية ربع سنوية للمنشآت التي تم ترخيصها، والمنشآت التي تم غلقها لإرسالها إلى إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة.

أكد حافظ، أنه في حالة وجود شكوى يتم تشكيل لجنة برأسة وكيل الوزارة، والتوجه إلى المكان محل الشكوى للتأكد من وجود مخالفات، وتحرير محضر، وإتخاذ الإجراءات القانونية طبقا للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالمؤسسات العلاجية غير الحكومية، والتأكد من استخدام نموذج دفاتر التخدير بالمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية المرخص لها بعمليات.

المنشآت الصحية

أضاف الدكتور طارق دهبي، مدير عام إدارة العلاج الحر بالمديرية، أن الإدارة تقوم بعمل حملات مفاجئة على المنشآت الصحية الخاصة بكافة أنواعها في مختلف مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى، والتفتيش الصيدلي، والمعامل، ويرفع بيان شهري، وربع سنوي، ونصف سنوي، وسنوي، يوضح ما تم إنجازة خلال الفترات المحددة.

الوسوم