صحة أسيوط تنذر 6 مطاعم بالإغلاق وتعدم 33 كيلو مواد فاسدة وتحرر 10 محاضر

صحة أسيوط تنذر 6 مطاعم بالإغلاق وتعدم 33 كيلو مواد فاسدة وتحرر 10 محاضر نور الدين شدد على تكثيف الحملات على مطاعم أسيوط

قال الدكتور محمد زين الدين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن الحملات التفتيشية، التي قامت بها المديرية على مطاعم حي غرب، أسفرت عن تحرير 10 محاضر مخالفة، بالإضافة إلى إعدام 33 كيلو مواد غذائية فاسدة لا تصلح للاستخدام الآدمي.

وأضاف زين الدين- في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- أنه سحب 18 عينة وإرسالها للمعامل للفحص، وتحرير إنذارات بالإغلاق لـ6 مواقع أخرى.

كانت حملة مفاجئة قد شنتها مديرية الصحة، بالتعاون مع الإدارة الصحية لمركز أسيوط وفرق من إدارة الأغذية والطب الوقائي حملة على مطاعم غرب أسيوط، اليوم الثلاثاء، وتم رصد 6 منشآت تستوجب الغلق منهم حالتين خطر داهم، و4 حالات بدون ترخيص لافتا إلى إخطار رؤساء ومسئولي الوحدات المحليات لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، استمرار الحملات المفاجئة على الأسواق ومنافذ البيع بقرى ومراكز المحافظة لمحاربة كافة صور الاستغلال التجاري وحماية جمهور المستهلكين من ظاهرة الغش والتأكد من صلاحية المنتجات المقدمة للمواطنين.

وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه التلاعب بحقوق المواطنين، لافتا إلى ضرورة التنسيق بين مديريات التموين والصحة والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء لتكثيف تلك الحملات.

 

الوسوم