ولاد البلد

صور| إعادة انتخابات الشيوخ.. قرى المرشحين تتصدر المشهد وسط إقبال متوسط

صور| إعادة انتخابات الشيوخ.. قرى المرشحين تتصدر المشهد وسط إقبال متوسط مجلس الشيوخ في أسيوط

لم يختلف الوضع عن الصباح كثيرا بجولة الإعادة بانتخابات الشيوخ، من حيث إقبال الناخبين على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في محافظة أسيوط، التي يخوضها 6 مرشحين، بينهم مرشح أعلن انسحابه قبل بدء عملية التصويت صباح اليوم.

قوات الأمن في أثناء التامين
قوات الأمن في أثناء التامين

وشهدت الفترة من الظهيرة وحتى عصر اليوم، إقبالا متوسطا من الناخبين على اللجان، بينما شهدت اللجان التى يقع فيها مسقط رأس المرشحين إقبالا ملحوظا، فيما تكثف قوات الأمن تواجدها بمحيط اللجان، بالإضافة لوجود أجهزة قياس الحرارة للناخبين المقبلين على اللجان، مع التنبيه على ضرورة لبس الكمامات الطبية.

أما المستشار أسامة السمان، رئيس محكمة شمال أسيوط الابتدائية، ورئيس لجنة المتابعة على انتخابات مجلس الشيوخ بأسيوط، فقد تفقد عددًا من مقار اللجان الانتخابية لمتابعة سير عملية الاقتراع ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة كورونا.

السمان يتفقد اللجان
السمان يتفقد اللجان

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ، خلال تفقده لجنة مدرسة الشهيد أحمد فايز بمدينة أسيوط، إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي دون معوقات؛ وأن اللجنة لم تتلق أي شكاوى حتى الآن.

جامعة أسيوط

فيما توجه الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، إلى مدرسة الفاروق الرسمية للغات، للإدلاء بصوته في انتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ 2020.

نائب رئيس جامعة أسيوط يدلي بصوته
نائب رئيس جامعة أسيوط يدلي بصوته

وعقب الإدلاء بصوته الانتخابي، دعى الدكتور شحاتة غريب، شباب جامعة أسيوط، وكافة المنتسبين لها إلى النزول للإدلاء بصوتهم الانتخابي في جولة الإعادة، بما يعطى المثل والقدوة لأفراد المجتمع والمحيط، ويؤكد على دور الجامعة كمؤسسة تعليمية تهدف إلى إرساء ركائز التنوير ورفع الوعي لدى الموطنين وتعزيز قيم الانتماء الوطني لديهم.

إقبال متوسط

أما غرفة عمليات حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط، قالت إن الإقبال من قبل الناخبين علي اللجان الاقتراع في منتصف اليوم الأربعاء متوسط.

الناخبين في أسيوط
الناخبين في أسيوط

ورجح محمود نفادي، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن ورئيس غرفة العمليات المركزية بالحزب، ضعف الإقبال بسبب ارتفاع درجات الحرارة وذلك في وقت الذروة، موضحا أنه من المتوقع ارتفاع معدلات التصويت خلال الساعات المتأخرة وذلك عقب انكسار درجة الحرارة مما تساعد في ارتفاع معدلات الانتخاب.

ويتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد فردية في انتخابات الشيوخ، بعد حسم مقعد من الجولة الأولى لصالح المهندس مجدي سلبم، وهم حماده قرشي، مرشح حزب مستقبل وطن، ورقمه 2 ورمزه القلم، من مركز ديروط، ومصطفى الكحيلى، ورمزه سنبلة قمح، ورقمه في جولة الإعادة 3، من مدينة منفلوط.

والمرشح ناجي حجازي، محامي حر، ورمزه الحصان، رقم 4 ، من أبناء قرية دكران بمركز أبوتيج، وهشام فهمى، محام حر، رمزه الأسد، ويحمل رقم 5 في جولة الإعادة، وهو من أبناء مركز أبوتيج.

أما منتصر العمدة، محام حر، رمزه الشاكوش، ورقمة في الإعادة 6، وهو من أبناء قرية العزية في مركز منفلوط، أعلن انسحابه من الانتخابات الجارية صباح اليوم، وإيهاب حلمي رزق الله، حمل رقم “7”.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط، 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم 636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

موضوعات متعلقة:

صباح ثاني أيام انتخابات الشيوخ بأسيوط.. انسحاب مرشح وإقبال محدود وتأخير بـ 7 لجان

اليوم الأول لجولة الإعادة بانتخابات الشيوخ.. تأخر 6 لجان ومشاركة المسنين والسيدات

الوسوم