ولاد البلد

صور| إقبال محدود وتأخير فتح 6 لجان في الساعات الأولي لإعادة انتخابات الشيوخ بأسيوط

صور| إقبال محدود وتأخير فتح 6 لجان في الساعات الأولي لإعادة انتخابات الشيوخ بأسيوط انتخابات الشيوخ بأسيوط

فتحت لجان محافظة أسيوط في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء أمام الناخبين، في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ، التي يتنافس فيها 6 مرشحين على 3 مقاعد، منهم مرشحين لمستقبل وطن و4 مستقلين، فيما تأخرت بعض اللجان عن الفتح في الموعد المحدد.

وشهدت محافظة أسيوط تأخر 6 لجان انتخابية في انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ بسبب تأخر القضاة، وكانت اللجان هي 2 لجنة بمركز منفلوط، و2 لجنة بمركز أبنوب، و2 لجنة بمركز ديروط.

إقبال محدود

فيما تشهد اللجان منذ الصباح إقبالا محدودا من الناخبين، بينما تتجول سيارات تابعة لمرشحين القرى وشوارع المدن لجلب الناخبين للجان الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم، وكذلك وفر بعض المرشحين شبابا لاستخراج أرقام اللجان للناخبين بالقرب من اللجان الانتخابية.

مصابة بشلل أطفال أمام اللجان
مصابة بشلل أطفال أمام اللجان

وكانت النساء أكثر حرصا للحضور للإدلاء بأصواتهم. فعلي الرغم من إصابة حنان رمزي فرج الله، بشلل أطفال، من أبناء مدينة القوصية شمالي أسيوط، إلا أنها حرصت على حضورها أمام مقر لجنتها الانتخابية بلجنة الثانوية بنات رقم 391 بالقوصية.

استعدادت الأمن

وعن الاستعدادات الأمنية خارج اللجان، كثفت مديرية أمن أسيوط، من تواجدها بمحيط لجان الانتخابات بالمراكز والأحياء التابعة للمحافظة، فيما تتمركز قوات من الشرطة العسكرية والقوات المسلحة بمحيط اللجان، لمتابعة عملية التأمين وسير الانتخابات.

أما بشأن كورونا والناخبين، فقد وفرت محافظة أسيوط، دورات مياه وأعدت مظلات وأماكن انتظار وبوابات تعقيم، مع وجود تشديد لارتداء الناخبين الكمامات قبل دخول اللجان، وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أمام اللجان تسهيلاً على الناخبين.

غرفة عمليات أسيوط
غرفة عمليات أسيوط
غرفة عمليات

وخصصت محافظة أسيوط غرفة عمليات مركزية، التي بدأت عملها صباح اليوم، بحضور المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد المحافظة، والعميد أركان حرب خالد شكرى، بالمنطقة الجنوبية العسكربة، والعقيد محمود صبحي المستشار العسكرى للمحافظة، والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي المديريات الخدمية والهيئات المختلفة، لمتابعة انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ والتي تستمر لمدة يومين حيث تواصلت مع غرف العمليات بالمراكز والأحياء لمتابعة فتح اللجان المختلفة.  

وخصصت محافظ أسيوط، خطوط ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، على مدار 24 ساعة، وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088)، أو رسائل الواتس آب (01000623873).

أعداد الناخبين

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط، 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم  636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

الوسوم