ولاد البلد

صور| اليوم الثاني لانتخابات الشيوخ بأسيوط.. إقبال مسائي كثيف والمسنون والسيدات كلمة السر

صور| اليوم الثاني لانتخابات الشيوخ بأسيوط.. إقبال مسائي كثيف والمسنون والسيدات كلمة السر انتخابات الشيوخ

أغلقت اللجان الفرعية بمحافظة أسيوط، أبوابها في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، اليوم الثاني والأخير من انتخابات جولة الإعادة لمجلس الشيوخ 2020 في أسيوط، والذي تنافس عليه 6 مرشحين بينهم مرشح أنسحب صباح اليوم الأربعاء.

قوات الأمن في أثناء التامين
قوات الأمن في أثناء التامين
تصريحات المحافظ

وقال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن جميع اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشيوخ في جولة الإعادة 2020 البالغ عددها 636 لجنة فرعية بقرى ومراكز المحافظة، قد أغلقت أبوابها في اليوم الثاني والأخير في تمام التاسعة مساء دون حدوث ما يعكر صفو عمليات التصويت.

أوضح المحافظ، أن أعمال فرز الأصوات باللجان الفرعية قد بدأت فور إغلاق اللجان وسيتم تجميعها من اللجان الفرعية وإرسالها للجنة العامة بلجنة مدرسة أسيوط الزخرفية بحي غرب لتجميع نتائج الفرز وإرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية.

إقبال مسائي

وكانت قد شهدت لجان محافظة أسيوط، إقبال كثيف من قبل الناخبين قبل ساعات من غلق مقرات اللجان الانتخابية في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، بعكس ما كان في الساعات الأولي من الصباح وفترة الظهيرة.

وقال محمود معوض نفادي، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن بأسيوط، إن غرفة عمليات الحزب قد رصدت كثافة الإقبال من قبل الناخبين على مقرات اللجان الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ عقب انكسار موجة الحر في الفترة المسائية وقبل غلق اللجان.

ورصد إقبال الناخبين على اللجان التى تتبع المرشحين في مسقط رأسهم، وظهر ذلك من خلال أعداد الإقبال التى نشرتها حملات المرشحين عبر فيسبوك.

إقبال الناخبين من كبار السن
إقبال الناخبين من كبار السن
النساء والمسنين

مشهد المسنين هو الأبرز في هذه الانتخابات، والسيدات أيضا لم يغبن عن المشهد في المشاركات للإدلاء بأصواتهم عن مدار اليومين، فاليوم شاركت طبيسة ميخائيل، 79 عاما، بالإدلاء بصوتها انتخابي بلجنة مدرسة كيمان سعيد بمركز صدفا بأسيوط.

ومن جانب ذوي الاحتياجات الخاصة، شارك عزت عبد الغني الريدي، بالإدلاء بصوته الانتخابي في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ علي الرغم من إعاقته الحركية.

الشخصيات العامة

لم يغب عن المشهد الشخصيات العامة، فبالأمس شارك رئيس جامعة أسيوط، و2 من نوابه في الإدلاء بأصواتهم بالإضافة للمرشح الفائز بالجولة الأولي في مجلس النواب المهندس مجدي سليم، واليوم شارك الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة، ودعا الطلاب المنتسبين للجامعة بالمشاركة.

وأدلى المهندس عبد الحكيم عليان، نقيب المهندسين بأسيوط، بصوته في انتخابات جولة الإعادة لمجلس الشيوخ 2020، باللجنة الفرعية رقم 14 بمدرسة الثورة الابتدائية، بكوم عباس التحتاني بقسم أول أسيوط.

السمان يتفقد اللجان
السمان يتفقد اللجان

وتفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والمستشار أسامة السمان، رئيس محكمة شمال أسيوط الابتدائية، ورئيس لجنة المتابعة على انتخابات مجلس الشيوخ بأسيوط، عددًا من مقار اللجان الانتخابية لمتابعة سير عملية الاقتراع ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة كورونا.

انسحاب مرشح

وأعلن منتصر مالك العمدة، المرشح المستقل، انسحابه من استكمال جولة الإعادة، وقال عبر صفحته على فيسبوك، “نظرا لانتهاج بعض المنافسين لأساليب تهدد الحياة السياسية أثناء جولة إعادة انتخابات الشيوخ يعلمها القاصي والداني، ضعفت معه القيم السياسية باستبدال الديمقراطية بالمواد الغذائية، وحفاظا علي تاريخي السياسي، وتقديرا مني لقيمة أنصاري ومؤيدي الشرفاء الذين يستحقون مني الانحناء عرفانا وتقديرا لهم جميعا، قررت عدم استكمال جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسيوط، وأناشد الجميع عدم التصويت لي حفاظا وتقديرا لقيمتكم وقدر صوتكم الشريف”.

مرشحو الإعادة

وتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد فردية في انتخابات الشيوخ، بعد حسم مقعد من الجولة الأولى لصالح المهندس مجدي سلبم، وهم حمادة قرشي، مرشح حزب مستقبل وطن، ورقمه 2 ورمزه القلم، من مركز ديروط، ومصطفى الكحيلي، ورمزه سنبلة قمح، ورقمه في جولة الإعادة 3، من مدينة منفلوط.

والمرشح ناجي حجازي، محامي حر، ورمزه الحصان، رقم 4، من أبناء قرية دكران بمركز أبوتيج، وهشام فهمي، محام حر، رمزه الأسد، ويحمل رقم 5 في جولة الإعادة، وهو من أبناء مركز أبوتيج.

ومنتصر العمدة، محام حر، رمزه الشاكوش، ورقمة في الإعادة 6، وهو من أبناء قرية العزية في مركز منفلوط، أعلن انسحابه من الانتخابات الجارية صباح اليوم، وإيهاب حلمي رزق الله، حمل رقم “7”.

انتخابات الشيوخ بأسيوط - تصوير أحمد دريم
انتخابات الشيوخ بأسيوط، الشيوخ، مجلس الشيوخ، أسيوط، مصر، الصعيد، انتخابات مجلس الشيوخ

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط، 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم 636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

 

الوسوم