ولاد البلد

صور| تزايد الإقبال على معرض “أهلا رمضان” بأسيوط.. ومواطنون: أسعاره مخفضة

شهد معرض “أهلا رمضان” المقام بميدان أسماء الله الحسني بمدينة أسيوط، لعرض منتجات غذائية مخفضة الأسعار خلال شهر رمضان، إقبالا كبيراً من جموع المواطنين، نظرا لتوفير جميع المنتجات بالإضافة إلي الرقابة التموينية المشددة.

فكره حلوة

يقول هشام حماده، طالب، من قرية منقباد، إن فكرة المعرض جيدة في حد ذاتها وخاصة أن الأسعار مخفضة وفى متناول الجميع بخلاف أسعار السوق المرتفعة إضافة إلى جودة المنتجات المعروضة.

توضح أم أحمد، ربة منزل، من مدينة أسيوط أن هناك بعض المنتجات أسعارها مرتفعة كنظريتها فى السوق ولا يستطع محدودي الدخل شرائها خاصة منتجات الدواجن.

ويشاركها فى الرأي أحمد قناوى، مندوب مبيعات، قائلاً: إن الفكرة جيدة ولكن هناك منتجات أسعارها مرتفعها مثل الدواجن واللحوم، بالإضافة إلى أن المنتجات مخفضة الأسعار انتهت الكمية المتوفرة فلم أجد بعض المنتجات كالسكر أو الأرز.

منتجات طبيعية

يوضح محمود ذكى، من قرية الشامية بمركز ساحل سليم، صاحب منحل حمدي، يعرض منتجاته، أن المنحل ملك لأبنه وهو يساعده فى البيع تشجيعاً له وحبا في خدمة المواطنين بالإضافة لتوفير منتج طبيعى جيد بأسعار مخفضة مقارنة بالسوق، مشيراً إلي أبنه شارك فى أكثر من 20 معرض بمحافظات مختلفة ولكن هذا هو أفضل المعارض التي شاركت بها والإقبال كبير.

يضيف محمود أن من  أسباب زيادة الإقبال الرقابة المشددة من التموين والجهود المكثفة من محافظ أسيوط حرصا على  نجاح المعرض.

يشير محمد حاتم، مشرف الفرع الخاص بالبيع بشركة القاهرة للزيوت والصابون، أن الشركة شاركت فى المعرض بعرض المنتجات بهدف البيع وتعريف الجمهور به، وبأسعار مخفضة للجمهور،  معبرا عن سعادته من الإقبال المتزايد كبير من الصباح وحتى المساء، خاصة وأن أكثر المنتجات التى يزيد عليها الطلب في الأوزان الكبيرة 3 كيلو للسمن مثلا لأنها أحجام موفرة.

تزايد يومي

يردف محمود عدلى، مشرف بشركة أطياب، أن المشروع هايل ويخدم الناس بشكل كبير، ورحبنا كثيرا بالمشاركة بالمعرض لأننا نبحث دوما عن المشاركة فى المعارض التى تخدم المستهلك، والإقبال على المعرض يصل إلى نسبة 90% منذ إقامته وحتى الآن ويزيد بشكل يومي، والمستهلك يأتي أكثر من مرة وهذا دليل قوى على نجاح المعرض.

أسعار مدعمة

تقول نبيلة على، سكرتير عام  مساعد محافظ أسيوط، إن هذه المعارض مقامة على مستوى الجمهورية بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية تحت اسم “أهلا رمضان” وافتتحه المهندس ياسر الدسوقي، بداية من أول يونيو، وسيستمر حتى آخر شهر رمضان، والهدف منه توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى متناول المواطنين، حيث أن الأسعار مدعمة وخاصة الأرز، ويضم كذلك أفضل أنواع المنتجات الغذائية وكذلك المنظفات وهناك قسم للمأكولات اليدوية كالممبار والفطائر وخلافه، وتشارك القوات المسلحة بمنتجاتها.

تضيف على أن دور المحافظة  يكمن فى أنها وفرت المكان وجهزته مقابل نزول الشركات المشاركة فى الأسعار وأقبلت الشركات على المشاركة وهناك مفتش تموين متواجد للرصد والمراقبة بداخل المعرض.

 

 

الوسوم