صور| حضور كثيف على ملتقى التوظيف في يومه الأول بأسيوط

صور| حضور كثيف على ملتقى التوظيف في يومه الأول بأسيوط

شارك آلاف الشباب من محافظة أسيوط في فعاليات الملتقى التوظيفي الأول، الذي نظمته محافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات وتشغيل الشباب، اليوم الأربعاء، بالمرسى السياحي بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط.

وقالت أمل حمدي، مدير إدارة تشغيل الشباب بمركز ومدينة أسيوط، لـ”الأسايطة” من المقرر أن يستمر الملتقى لمدة 3 أيام في الفترة ما بين 16حتى 18 يناير، لتوفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل، فضلا عن توفير قروض مشروعك لتمويل المشروعات الصغيرة للشباب.

وأضافت أن جهاز تنمية المشروعات يشارك بالملتقى، لتوفير دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة، وتوفير القروض للشباب لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وجمعية سيدات الأعمال، كما يوفر فرص تدريبية للشباب في مختلف الحرف والمهن المختلفة.

وأوضحت مدير إدارة تشغيل الشباب بمركز ومدينة أسيوط، أن برنامج مشروعك يوفر قروضا للشباب تتخطى 50 ألف جنيه، شرط أن يتوفر مع التقدم عقد إيجار للمقر الذي يبدا به المشروع، وإيصال كهرباء، وصورة الرقم القومي، وسجل تجاري، وبطاقة ضريبية، ورخصة إن أراد، من قبل الجهة المحلية التابع لها، بدون أي رسوم أو مقابل مادي، وهناك الشريحة الاأخرى وهي من 250 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، يضاف على المطلوب سابقا، سجل تجاري، وبطاقة ضريبية من محاسب قانوني.

وأضاف محمود عبد الله، منسق مشروعك بالمحافظة، أن الملتقى يسعى لدعم الشباب وتسخير كافة الإمكانيات والجهود، لتوفير حياه كريمة لهم، وإتاحة فرص عمل مناسبة، فضلا عن تدريبهم وتأهيلهم على مستجدات ومتطلبات السوق، وصقل مهاراتهم العملية بما يتوافق مع هذه المتطلبات لتأهيلهم في مجالات العمل المختلفة.

 

الوسوم