ولاد البلد

صور| كنائس أسيوط تقيم قداس عيد الميلاد.. والأنبا يؤانس يترأس الصلوات

صور| كنائس أسيوط تقيم قداس عيد الميلاد.. والأنبا يؤانس يترأس الصلوات جانب من الاحتفالات ـ تصوير: فيبي مدحت

توافد مئات الأقباط على كنائس أسيوط، لحضور صلوات قداس عيد الميلاد المجيد بشتى أنحاء المحافظة، وسط إجراءات أمنية مكثفة وانتشار لقوات الأمن.
حيث ترأس الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري، قداس ليلة عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية رئيس الملائكة ومدينة أسيوط، وألقى نيافته الكلمته الروحية التي بدأها بتقديم التهنئة للحضور، وشارك في الصلوات لفيف من كهنة الإيبارشية، وأعداد من الشمامسة وسط حشد غفير من المصلين.

وفي السياق ذاته، أقامت كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، بقرية قرقارص، التابعة لمركز أسيوط، صلوات العيد، بحضور القس ميصائيل كاهن الكنيسة، وكذلك كنيسة الشهيد فيلؤثيوس بالمطيعة، بصلوات القس عاموس والقس ناثان، كاهني الكنيسة، بالإضافة إلى كنيسة الملاك بدرنكة، ودير البابا أثناسيوس، ودير العذراء بدرنكة، وكنيسة الشهيد أبادير، وكنيسة الأنبا مقار، وكنيسة الشهداء، وكنيسة الأمير تادرس بشطب، وكنيسة ماربقطر بباقور، وكنيسة مارمينا بنزلة الملك ودير الأنبا هيرمينا بالبدراي، وكنيسة الملاك بالبداري.

كانت مديرية أمن أسيوط، كثفت من تواجدها في محيط الكنائس بالمحافظة، بالتزامن مع احتفالات الأقباط بليلة عيد الميلاد المجيد،
ونشرت قوات الأمن أفرادها بالطرق المؤدية إلى الكنائس وأغلقت الطرق المؤدية إليها وفردت الكورودنات.
كما حرص أفراد الكشافة على التفتيش الذاتي للحضور للكشف عن هويتهم الشخصية، فيما وفرت عدد من البوابات الإلكترونية وأجهزة كشف المعادن ومنعت مرور السيارات من أمام الكنائس.

الوسوم