ضبط أدوية مهربة تقدر بـ10 ملايين جنيه في أسيوط

ضبط أدوية مهربة تقدر بـ10 ملايين جنيه في أسيوط حملة الرقابة الإدارية - مصدر الصور مكتب الإعلام

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط مخزن لإحدى شركات الأدوية بالمحافظة، وبداخله كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية، تقدر قيمتها بـ10 ملايين جنيه، بدون أية فواتير أو تراخيص للمنشأة لمزاولة النشاط، وذلك بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لتداول الأدوية بخلاف تهربهم من المستحقات الضريبية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة، أن الضبط تم خلال حملة مكبرة بالاشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة، وإدارة الرقابة التجارية بمديرية التموين وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وكانت قد وصلت معلومات إلى ضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، تفيد بقيام مدير مسؤول لإحدى شركات الدواء، بحيازة كميات كبيرة من الأدوية بدون أية فواتير أو مستندات، بأحد البدرومات بمدينة أسيوط.

شكلت حملة مكبرة من ضباط هيئة الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلى والرقابة التجارية بمديرية التموين وحى شرق أسيوط، وتم مداهمة المخزن محل البلاغ، وضبط كميات كبيرة من الأدوية بدون أية فواتير، بالمخالفة للمادة 11 من القانون 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة وعدم وجود تراخيص للمخزن وغير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية.

حرر المحضر اللازم بقسم ثان أسيوط، والتحفظ على المضبوطات بمخزن مستشفى الإيمان العام، وتم تشكيل لجنة من التفتيش الصيدلي لفحصها وكتابة تقرير للعرض على النيابة العامة.

وذكر بيان المحافظة أن المدير المسؤول عن مخزن شركة الإدوية، تبرع بكميات الأدوية المضبوطة لصالح وزارة الصحة والسكان.

الوسوم