ضمن مبادرة حياة كريمة.. توزيع كراسٍ متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط

ضمن مبادرة حياة كريمة.. توزيع كراسٍ متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط محافظ أسيوط يوزع سلع ضمن حياة كريمة - تصوير: محمود المصري

وزع اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، 10 كراسي متحركة لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، و150بطانية و150 لحاف و54طن لحوم مجمدة على 150 أسرة، و405 شهادة أمان للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون بين المحافظة وجمعية الأورمان ومديرية التضامن الإجتماعي، ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد محافظ أسيوط، أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئة الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تقديم الخدمات للمواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة الأكثر فقرا، وتوفير كافة مقومات الحياة لهم.

أشار المحافظ، إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لكافة الفعاليات التي توفر الخدمات للمواطنين في كافة المجالات والقطاعات، موضحا أن تنظيم مثل هذه الفعاليات وتوزيع البطاطين وشهادة أمان والكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة يأتي ضمن مبادرة “حياة كريمة”، مشيداً بهذه المبادرة، لما تقدمه من خدمات للفئات الأكثر فقرا.

وقالت فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، إنه تم اختيار عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات والمهجورات، والأسر الأكثر فقرا بناء على عدد من البحوث الاجتماعية، لتسليمهم هذه الهدايا والمنح.

وأوضح خالد الشرقاوي، مدير فرع جمعية الأورمان بأسيوط، أنه تم توزيع 405 شهادات أمان مقدمة من البنك الأهلي المصري للأرامل والأيتام والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة من مراكز أسيوط وديروط ومنفلوط وأبوتيج بقيمة 2500جنيه لكل شهادة ومدتها 3سنوات، بإجمالي مليون و12 ألفا و500 جنيه.

بالإضافة إلى 150 لحاف و150بطانية يتم توزيعها بالقرى الأكثر فقرا و54 طن لحوم مجمدة حصة المحافظة يتم توزيعها لـ 150 أسرة و10 كراس متحركة لأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى استمرار تنظيم الفعاليات والأنشطة بالجمعية، وتقديم العديد من الخدمات للمواطنين بقرى ونجوع المحافظة، خاصة القرى الأكثر احتياجا وتأهيلها بهذه القرى.

الوسوم