طقس الإثنين مائل للبرودة.. وخبير يعلن موعد ارتداء الملابس الشتوية

طقس الإثنين مائل للبرودة.. وخبير يعلن موعد ارتداء الملابس الشتوية رياح مثيرة للرمال - تصوير: محمود المصري

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن طقس اليوم الإثنين، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في أخره، وأعلن خبير أرصاد جوية الموعد المفضل لارتداء الملابس الشتوية.

وذكر بيان الأرصاد، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

انحصار الأمطار

أما خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، وحيد السعودي، نشر عبر صفحته على الفيس بوط، أن كل خرائط الطقس تشير إلى إنحصار فرص سقوط الأمطار من أمس الأحد وحتى الإثنين المقبل، على كل المدن الساحلية سواء الغربية منها أو الشرقية مع إنعدامها على باقى أنحاء الجمهورية مع عدم وجود أية تغيرات جوهرية في حالة الطقس سوى استمرار الشبورة المائية على معظم الطرق.

تكاثر السحب

ولفت السعودي إلى أنه من غد الثلاثاء حتى الجمعة، من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها في المقام الأول سقوط للأمطار على المدن الساحلية ومدن القناه خاصة محافظة بور سعيد، تبدأ متوسطة الشده وتتحول لغزيره أيام الأربعاء والخميس القادمان.

متوسطة الشدة

ويتابع، ثم تتأثر محافظات الوجه البحرى والقاهرة وجنوب سيناء والغردقه ورأس غارب بأمطار متوسطة الشده إعتبارا من مساء الأربعاء حتى يوم الخميس، وخلال هذه القتره فرص لسقوط الأمطار الخفيفه على شمال وجنوب الصعيد، يصاحب ذلك إنخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح.

الملابس الشتوية

وفضل خبير الأرصاد الجوية، إرتداء الملابس شبه الشتوية صباحا إعتبارا من يوم الخميس المقبل والملابس الشتوية خلال الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح، مشيرًا إلى أن هذا التنبؤ قابل للتعديل في حال حدوث تغيرات جوهرية في التوزيعات الضغطية.

مرفق بيان هيئة الأرصاد بدرجات الحرارة على محافظات الجمهورية

الوسوم