“عبدالحافظ” يتفقد تدريب وعاظ محافظات الصعيد في أسبوعه الأخير

“عبدالحافظ” يتفقد تدريب وعاظ محافظات الصعيد في أسبوعه الأخير جانب من البرنامج التدريبي لوعاظ الصعيد

شهد الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط، جانبًا من فعاليات البرنامج التدريبي لتدريب 76 واعظًا من وعاظ محافظات الصعيد بمركز تدريب أسيوط.

برامج تدريبية

قال عبدالحافظ – في تصريحات صحفية اليوم الإثنين – إن البرامج التدريبية لوعاظ ومعلمي الأزهر الشريف تأتي في اطار الاهتمام بتنمية مهاراتهم العملية والعلمية والتي تساعدنا كثيرًا في التطوير والتحديث اللذان يصبو إليهما الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بين المواطنين بجميع المحافظات بلا استثناء، والتي أصبحت أمر حتمي لإظهار وسطية الإسلام وتعاليمه السمحة.

مهارات

أضاف رئيس المنطقة الأزهرية، أن مثل هذه التدريبات تكسب الواعظ مهارات العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وتحمل المسؤولية لأداء دوره في المجتمع ومحاربة الغلو والتطرف ونشر معاني الوسطية والاعتدال للمنهج الأزهري المستنير.

اختبارات

أشار الدكتور خلف عمار، مدير عام الوعظ، إلي عقد اختبارات تحريرية وشفوية للمتدربين من الوعاظ في ختام البرنامج التدريبي لقياس مهاراتهم ومعرفة مدي استفادتهم منه.

العقبات

أكد الدكتور عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب، تذليل العقبات التي واجهت الوعاظ أثناء مدة البرنامج والتي امتدت لخمسة أسابيع متواصلة، والاستماع للمقترحات التي من شأنها الإرتقاء بالمستوي التدريبي خلال الفترة المقبلة.

المستهدفون

أوضح محمد موسي، مسؤول التدريب، أن البرنامج استهدف 76 واعظًا من ثمانية محافظات الصعيد (المنيا وسوهاج والوادي الجديد والبحرالأحمر وقنا وأسوان والأقصر) بالإضافة إلي أسيوط، وشمل بجانب المحاضرات النظرية، عدة ورش عمل لتدريب الوعاظ في أمور الفقه والشرعية أصول الدين علي يد كوكبة من علماء وأساتذة جامعة الأزهر من كليتي الشريعة والقانون وأصول الدين بفرع أسيوط.

الوسوم