على الطريقة البريطانية… مدارس النيل المصرية بأسيوط تجري اختبارت القبول للطلاب

على الطريقة البريطانية… مدارس النيل المصرية بأسيوط تجري اختبارت القبول للطلاب اختبارات القبول للطلاب

تجري مدارس النيل المصرية في أسيوط الجديدة، والتي تتبع صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم، بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج البريطانية، الاختبارات الشخصية لقبول طلاب جدد للعام الدراسي المقبل 2019 – 2020، لقبول طلاب المراحل من Kg1 حتى G4.

بعد الدخول من بوابة المدرسة، يجلس العشرات من أولياء الأمور، كل له كود ورقم لدخول نجله للجنة الاختبار، لمراحل رياض الأطفال، وهنا تقود ماريسول مينا ماجد، طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وفي داخل اللجنة ينتظرها 3 معلمات، تقوم كل معلمة بدور في الاختبار من خلال تابلت تعليمي.

استقبال أولياء الأمور - تصوير: إيمان سمير
استقبال أولياء الأمور – تصوير: إيمان سمير

إيريني نبيل، والدة الطفلة “ماريسول”، والتى تجري الاختبار، ترجع سبب اختيارها لكون المدرسة دولية، وتختلف في النظام التعليمي، ونظام التعامل مع الطلاب وأولياء الأمور، وهو ما يجعل لأبنائها مستقبل أفضل.

تقول الدكتورة صوفيا طوسون، مديرة مدرسة النيل بأسيوط الجديدة، إن المدرسة شهدت إقبالا من الطلاب على اختبارات القبول بالمدارس، خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ.

وتضيف طوسون، أن للمدرسة شروطا خاصة لقبول الطالب بها، تتمثل في اجتياز الطالب الاختبارات المطلوبة، سواء مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات، ويكون ذلك من خلال تقنية التابلت التعلميي، والمهارات العقلية والبدنية.

أثناء إجراء الاختبارات - تصوير إيمان سمير
أثناء إجراء الاختبارات – تصوير إيمان سمير

توضح مدير مدرسة النيل بأسيوط، أن قبول الطالب يتم طبقًا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، وفي حالة تساوي الدرجات تكون الأفضلية للسن الأكبر، على أن يتم إعلان النتيجة على الموقع الرسمي للمدرسة، والتواصل وإبلاغ أولياء أمور الطلاب المقبولين.

وتشرح صوفيا، أن النظام التعليمي بمدرسة النيل، يقوم على مبادئ تطوير الإبداع والتواصل المشترك في السنوات الأولي من العمر، وتعزيز التفاعل والحوار والتفكير المشترك المتواصل، والتعلم الممتع والعمل ضمن مجموعات صغيرة، مشيرة إلى أنها تمنح شهادة دولية معتمدة من جامعة عالمية وهي جامعة كامبردج البريطانية.

يذكر أن مدارس النيل المصرية، تتوسع في إنشاء عدة فروع بجميع محافظات مصر، حرصا من الحكومة على إتاحة فرص متساوية لجميع أبناء الوطن، للحصول على تلك الخدمة التعليمية المتميزة، ومن هنا قامت شركة مصر للإدارة التعليمية، لافتتاح أحدث فروع مدارس النيل في القاهرة الجديدة (الأندلس والياسمين والشروق) والشيخ زايد، بجانب مدارس أسيوط والأقصر وأسوان والسادات ودمياط.

مدرسة النيل المصرية بمدينة أسيوط الجديدة، أول مدرسة دولية خاصة على مستوى محافظة أسيوط
مدرسة النيل المصرية بمدينة أسيوط الجديدة، أول مدرسة دولية خاصة على مستوى محافظة أسيوط

وتقدم المدرسة مزايا على أرقى مستوى، تتمثل في تكييفات وكاميرات مراقبة وانترنت مركزي، وسبورات تفاعلية على أحداث طراز، ويشمل المبني الجديد، مبنى مرحلتي رياض الأطفال والثانوية، وملاعب وكافتيرات ومسرح، وتصميم قاعات رياض الأطفال على مساحة 70 مترا مربعا مجهز بأحدث أجهزة التبريد والتدفئة، ملحق بها قاعة أخرى مفتوحة، ومعدة لممارسة الأنشطة المصاحبة.

الوسوم