ولاد البلد

غدًا| وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان مسجد بدر

غدًا| وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان مسجد بدر وزارة الأوقاف-أرشيفية

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، ظهر غدا الأحد، مسجد بدر بشارع المحاريث والهندسة التابع لحي غرب مدينة أسيوط، وذلك بعد أعمال التجديد والتوسعة التي شملها.

وأعلنت محافظة أسيوط، اليوم السبت، في بيان صحفي صادر عن مكتب الإعلام، أنه يلي افتتاح المسجد، لقاء برجال الدين المسيحي مع وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة في تمام الساعة 1 ظهرًا.

وفي سياق متصل تحتفل جامعة أسيوط، غدًا الأحد، باليوم العالمي للغة العربية، والذي ينظمه مركز اللغة العربية بالجامعة، بالتعاون مع نادي الأدب المركزي وبيت العائلة المصرية ومديرية الأوقاف بأسيوط، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، والدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة، والدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائبه لشؤون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور محمد الطيب، مدير مركز اللغة العربية بالجامعة، أن اليوم يهدف إلى الاحتفال باللغة العربية وإعلاء قيمتها، ومناشدة الأجيال بالتمسك بها، باعتبارها إحدى اللغات الرسمية العالمية وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم.

وحول فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، أوضحت الدكتورة أسماء عبدالرحمن، المشرف على نادي الأدب المركزي، أنه من المقرر أن يشتمل اليوم جلسة شعرية برئاسة مجاهد خلف، نائب رئيس تحرير الجمهورية، إلى جانب أوبريت “العربية تنعي نفسها” لحافظ إبراهيم، ويؤديه طلاب نادي الأدب المركزي بالجامعة، بالإضافة إلى حفل موسيقى لطلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية لعدد من القصائد العربية.

الوسوم